لمرضى الضغط...هل من تأثيرٍ للقرفة على مستوياته؟

لمرضى الضغط... هل من تأثيرٍ للقرفة على مستوياته؟

القرفة والضغط

عندما يتعلّق الامر بارتفاع ضغط الدم، من المهم التركيز على الإجراءات المعروفة بأنها فعالة ومفيدة. تشمل بعض العلاجات الوقائية تجنب تناول الصوديوم، واتباع نظام غذائي صحي، والنشاط البدني المنتظم، والإقلاع عن التدخين. يحتاج العديد من الأشخاص إلى علاج إضافي بواحد أو أكثر من الأدوية الخافضة للضغط. ولكن، هل من الممكن ان تلعب القرفة بالتحديد دوراً في خفض ضغط الدم؟

 

القرفة والضغط

القرفة من التوابل العطرية التي تمّ استخدامه العدة قرون في الطب التقليدي لعلاج أمراض القلب، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم. فالأبحاث التي أجريت على الحيوانات تشير إلى أنها يمكن أن تساعد في توسيع الأوعية الدموية واسترخاءها، ما يجعلها من الأطعمة التي يمكن تناولها في حال كنتم تعانون من الضغط المرتفع.

وقد أظهرت مراجعة 9 دراسات شملت 641 مشاركاً أن تناول القرفة يقلل من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي بمتوسط 6.2 ملم زئبق و3.9 ملم زئبق على التوالي. كان هذا التأثير أقوى عندما تناول القرفة باستمرار على مدى 12 اسبوعاً.

وبالإضافة الى ذلك، نظرت مراجعة 3 دراسات بما في ذلك 139 مشاركاً يعانون من مرض السكري من النوع 2 في آثار تناول القرفة.

أولئك الذين تناولوا 500-2.400 ملغ من القرفة يومياً على مدار 12 أسبوعاً تعرضوا لانخفاض متوسط قدره 5.39 ملم زئبق في ضغط الدم الانقباضي و 2.6 ملم زئبق في ضغط الدم الانبساطي.

 

فوائد القرفة الصحية

القرفة مليئة بمضادات الأكسدة

القرفة مليئة بمضادات الأكسدة القوية، مثل البوليفينول، والتي تحمي جسمكم من الأكسدة التي تسببها الجذور الحرة. في دراسة قارنت النشاط المضاد للأكسدة لـ 26 نوعاً من التوابل، تبيّن أن القرفة تفوقت على "الأطعمة الخارقة" مثل الثوم والأوريجانو.

 

تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

تم ربط القرفة بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وهي السبب الأكثر شيوعاً للوفاة المبكرة في العالم. لقد تبيّن ان القرفة تقلل من مستويات الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار والدهون الثلاثية، بينما يظل الكوليسترول الجيّد مستقراً.

 

حماية ضد السرطان

السرطان مرض خطير يتميز بنمو الخلايا غير المنضبط. تمت دراسة القرفة على نطاق واسع لاستخدامها المحتمل في الوقاية من السرطان وعلاجه، وقد اشارت إلى أن مستخلصات القرفة قد تحمي من السرطان.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة اضغطوا على الروابط التالية:

هل ألم المعصم يزعجكم يومياً؟ العلاج يكون حسب السبب

فوائد مذهلة لتمارين التحمّل... أهمها التخلص من الارق!

متلازمة القلب المكسور سببها نفسي... لكن اعراضها جسدية بامتياز!

‪ما رأيك ؟