ما هي أفضل الوجبات الخفيفة للمدرسة؟

ما هي أفضل الوجبات الخفيفة للمدرسة؟

الغذاء أمر ضروري للطفل ويجب أن تتنبهي إليه، لذا لا يجب إهماله على الرغم من أن طفلك يتوجه إلى المدرسة يومياً. ولكن أي وجبات تقدمين له ليحملها معه؟ إليك في هذا الموضوع من موقع صحتي أفضل وجبات خفيفة للمدرسة. 

 

أي وجبات خفيفة تقدّمينها لطفلك ليومه الدراسي؟ 

 

- من الوجبات الخفيفة التي يمكنك تقديمها لطفلك ليأخذها معه الى المدرسة هي السندويشات الصغيرة والخفيفة التي يسهل تناولها من دون الحاجة إلى تسخينها أو طهيها، ومنها سندويشات الجبنة والألبان. 

 

- أيضاً تعتبر الفواكه من الوجبات الخفيفة التي يمكنك توضيبها في علبة صغيرة أو كيس بلاستيكي يسهل حمله من قبل طفلك. واختاري من بين هذه الفواكه تلك التي لا يمكن أن تتضرر إن حملها الطفل في حقيبته المدرسية، ومنها: التفاح والبرتقال والفراولة وغيرها. 

 

- بالإضافة إلى أن إحدى أفضل الوجبات الخفيفة التي يمكنك تقديمها إلى طفلك هي الحلويات البسيطة والصغيرة على غرار الكيك المعد منزلياً حيث تضعين قطعة منها في علبة غدائه، او أحد ألواح الشوكولا التي لا تحتوي على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية. 

 

- ولا تنسي أن تقدّمي لطفلك خلال توجّهه إلى المدرسة وجبة خفيفة تحتوي على المعجنات كالبيتزا او الفطائر، أو حتى يمكنك أن تقدّمي له بعض الأصناف المعدّة منزلياً، كالكبة والتوست وغيرها. 

 

المزيد من المعلومات حول الأطفال في المدرسة في المواضيع التالية: 

 

طفلي يبكي في المدرسة فكيف أساعده؟ 

هذه الأمراض قد تصيب طفلك في المدرسة... إحذريها!

مشكلة تسرّب المراهق من المدرسة كيف تواجهونها؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة