ما هي أنواع الشاي التي تقوّي مناعتكم وتحميكم من الأمراض؟

ما هي أنواع الشاي التي تقوّي مناعتكم وتحميكم من الأمراض؟

سواء كنتم تشعرون بالقلق في ظلّ انتشار فيروس كورونا، أو من موسم الأنفلونزا، أو ترغبون فقط في تحسين صحتكم العامة، فقد تلجأون إلى شرب الشاي بسبب آثاره الايجابية لدرء المرض. الشاي مفيد لجهازكم المناعي وغني بمضادات الأكسدة ومصدر كبير لترطيب الجسم. تحتوي العديد من أنواع الشاي أيضاً على خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا يمكن أن تساعد في منعكم من الإصابة بالمرض.

 

الشاي لتقوية المناعة

الشاي الأخضر

تمّ استهلاك أنواع مختلفة من الشاي الأخضر بسبب خصائصه العديدة. الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تسمى بوليفينول، وهو محارب فعّال للعدوى. ان هذا المركب يحمي الجسم من الفيروسات والالتهابات والأمراض المحتملة. من المعروف أن الشاي الأخضر يعزز جهاز المناعة في الجسم عن طريق التخلص من التوتر في الجسم والعقل، كما ويعزز نمو خلايا الدم البيضاء، وهي من العناصر التي تحارب العدوى. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر على تخليص الجسم من الجذور الحرة، وتعزز ايضاً من صحة الكبد.

 

الشاي الأبيض

ان الشاي الأبيض مفيد في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية ذلك لأنه غني بالبوليفينول والتانين والفلافونويد. تعمل مضادات الأكسدة على حماية مختلف أعضاء الجسم، بينما تقضي أيضاً على الجذور الحرة التي يمكن أن تلحق الضرر بخلايا الدم والحمض النووي والكولاجين. قد يوفر الشاي الأبيض أيضاً بعض الراحة من أعراض مرض السكري عن طريق خفض مستويات الجلوكوز في البلازما وزيادة إفراز الأنسولين. يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا لهذا الشاي في مكافحة الالتهابات بينما تساعد آثاره المهدئة في التخفيف من الأرق والتوتر والإرهاق.

 

الشاي الأسود

يُعرف أيضاً باسم "الشاي الأحمر"، وهو الشاي الأكثر شهرة من بين جميع الفئات. يُستهلك الشاي الأسود بشكل كبير في الصباح، وهو غني بمضادات الأكسدة مثل البوليفينول ومضادات الاكسدة والفلافونويد التي تساعد على إزالة الجذور الحرة من الجسم للحفاظ على الجسم بصحة جيدة وخالٍ من السموم. تساعد بعض مضادات الاكسدة الموجودة في الشاي على قتل بعض الفيروسات. كما ويحتوي على معادن مثل البوتاسيوم والمنغنيز، والتي تعمل بشكل لا يصدق على تعزيز جهاز المناعة.

 

شاي الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للميكروبات يمكن أن تساعد في تعزيز جهاز المناعة والحفاظ على صحتكم. يضفي الزنجبيل نكهة حلوة قليلاً وحارة قليلاً على الشاي، وهو مكوّن شائع حتى في كلّ خلطات الشاي.

 

قراءة المزيد عن الشاي إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة