ما هي الطريقة الأفضل لتشذيب الحواجب بواسطة المقص؟

ما هي الطريقة الأفضل لتشذيب الحواجب بواسطة المقص؟

يلعب الحاجبان دوراً مهماً جداً في تحديد شكل العيون وملامح الوجه بشكل عام، لذلك تعتبر النساء أن الطلة الجميلة لا تكتمل إلا مع حاجبين جميلين مرسومين بطريقة محترفة متناسقة مع شكل الوجه والعينين.

لذلك تسعى النساء إجمالاً إلى تشذيب وتهذيب الحواجب لجعلها مرتّبة ومتناسقة مع الشكل العام للوجه. وفي السطور التالية سوف نشرح لك كيفية الاهتمام بحاجبيك بنفسك، لا سيما طريقة قص الحواجب بواسطة المقص.


ما الحاجة إلى قص الحواجب

في الحقيقة، تشكو بعض النساء من أن خبيرات التجميل وفي معرض تشذيب الحواجب وتهذيبها، يملن إلى تغيير شكلها الطبيعي كثيراً. فالكثير من النساء يفضلن الحصول على حواجب تبدو طبيعية وفي الوقت عينه مرتبة ومتناسقة.

وبما أن بعض النساء يفضلن أيضاً عدم نتف الحواجب لأسباب دينية، ولكن في الوقت عينه يسعين إلى الحصول على حواجب مرتبة، تبرز الحاجة إلى ترتيب الحواجب من خلال الاكتفاء بقصها باستعمال المقص الخاص.

فكيف يتم ذلك، وكيف يمكن اختيار المقص المناسب وما هي الأدوات اللازمة لهذه المهمة؟

الخطوة الأولى، تحديد الحاجبين وقياسهما

إذاً يجب البدء أولاً بتحديد الحاجبين، وذلك يتم من خلال رسم ثلاثة خطوط وهمية تنطلق من زاوية الأنف، الأول يمر بزاوية العين الداخلية وينتهي عند الطرف الداخلي للحاجب.

أما الخط الثاني فهو يمر في نقطة وهمية أيضاً تقع عند ثلثيّ الحاجب من ناحية الأنف وصولاً إلى خط الحاجب، وهذا الخط سوف يقوم بتحديد النقطة التي يتغير فيها اتجاه الحاجب من الصعود إلى النزول.

والخط الثالث يبدأ من زاوية الأنف ويصل إلى طرف الحاجب ليحدد النقطة النهائية للحاجب.

وبهذه الطريقة يمكن تفادي الوقوع في أخطاء قياسات الحواجب، وتجنّب حصول فجوة واسعة بين الحاجبين، أو أن يصبح الحاجبان أقصر أو أطول من الشكل الطبيعي مما يؤثر على شكل وقياس العينين.

الأدوات اللازمة وطريقة القص

تحتاج المرأة لمشط صغير خاص بالحواجب  أو فرشاة ماسكارا قديمة ونظيفة، فهي سوف تحتاج أولاً إلى تمشيط الحاجبين لتستطيع تحديد الطول المثالي لحاجبيها والطول الزائد للشعيرات.

وبعد ذلك عليها أن تستخدم المقص الصغير المخصص للحواجب، وهو غالباً يكون ذي شكل مائل مما يسهل عملية القص.

كما أن أطرافه تكون أحياناً مستديرة حتى لا يتسبب استخدامه بأي حادثة مؤذية للعينين خلال الاستعمال. ومن الضروري أن تنتبه المرأة إلى عدم المبالغة في قص الحاجبين حتى لا تجعل الشعيرات أقصر من المطلوب.


المزيد حول الحواجب في ما يلي:

إليكم ثلاث طرق بسيطة للحصول على حواجب كثيفة

اعتمدي على هذه النصائح لتشذيب حاجبيك بنجاح في المنزل

اكتشفي أسرار الحواجب الكثيفة والمرتّبة

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة