ما هي الفوائد التي تحصلون عليها بعد شرب كوبٍ من الماء الساخن؟

ما هي الفوائد التي تحصلون عليها بعد شرب كوبٍ من الماء الساخن؟

ساندي برمو

الماء ضروري للجسم، ومن الواضح أن شربه ، سواء كان ساخناً أو بارداً أو بدرجة حرارة الغرفة يعزز من رطوبة الجسم. لكن هل هناك فوائد صحية لشرب الماء الساخن؟ وهل درجة حرارة الماء الذي تشربونها مهمة حقاً؟

 

شرب الماء الساخن

تخفيف احتقان الأنف

كوبٌ من الماء الساخن ينتج بخاراً، وأخذ شهيق عميق منه يساعد في تخفيف انسداد الجيوب الأنفية وحتى تخفيف صداع الجيوب الأنفية. نظراً لوجود أغشية مخاطية في جميع أنحاء الجيوب الأنفية والحلق، فإن شرب الماء الساخن قد يساعد في تدفئة تلك المنطقة وتهدئة التهاب الحلق الناجم عن تراكم المخاط.

 

تحسين الدورة الدموية

الماء الساخن يساعد على توسيع الأوعية الدموية، ممّا يحسّن الدورة الدموية. يمكن أن يساعد ذلك على استرخاء العضلات وتقليل الألم، كما انه يمكن ان يقلّل من حدوث الجلطات الدموية المفاجئة.

 

قد يساعد على الهضم

يساعد شرب الماء الساخن في الحفاظ على حركة الجهاز الهضمي. عندما يتحرك الماء عبر معدتكم وأمعائكم، يصبح الجسم أكثر قدرة على التخلص من الفضلات ويخلّصكم من السموم. فالماء الساخن يمكن أن يذوب ويشتت الطعام الذي تناولتموه والذي ربما كان جسمكم يعاني من صعوبة في هضمه.

 

تقليل التوتر

قد يساعد شرب كوب من الماء الساخن المهدئ في التعامل مع التوتر والقلق. وجدت دراسة أن استهلاك السوائل الساخنة، مثل الماء الساخن، الشاي والقهوة ، يمكن أن يقلل من التوتر ويقلل من مشاعر القلق.

 

فقدان الوزن

في الواقع، إن شرب الماء الساخن يمكن أن يساعدكم على إنقاص الوزن، لأن شرب الماء يزيد من الشعور بالشبع. يساعد الماء الساخن أيضاً الجسم على امتصاص العناصر الغذائية ويطرد السموم.

وجدت دراسة أن التحوّل من شرب الماء البارد إلى الماء الساخن يمكن أن يزيد من فقدان الوزن. وجد الباحثون أن شرب 500 مل من الماء قبل الوجبة يزيد من التمثيل الغذائي بنسبة 30%.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة مزيد من المقالات عن التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

ما هي أنواع الأطعمة التي تساعدكم في الحدّ من الحساسية الموسمية؟

لماذا يجب أن تكون الفريكة جزءاً أساسياً من نظامكم الغذائي؟

ايّ نوعٍ من الدهون يضرّ بصحة القلب؟

 

من موقع أنوثة
‪ما رأيك ؟