ما هي أنواع الأطعمة التي تساعدكم في الحدّ من الحساسية الموسمية؟

ما هي أنواع الأطعمة التي تساعدكم في الحدّ من الحساسية الموسمية؟

اذا كنتم تعانون من أعراض الحساسية، فقد يصف لكم الطبيب مجموعة متنوعة من مضادات الهيستامين ومزيلات الاحتقان والكورتيكوستيرويدات وموسعات الشعب الهوائية وأدوية أخرى للحدّ منها. لكن إجراء تغييرات بسيطة على نظامكم الغذائي قد يساعدكم أيضاً على الشعور بالتحسن. فاليكم بعض الأطعمة التي تحدّ من اعراض الحساسية الموسمية.

اطعمة للحدّ من اعراض الحساسية الموسمية

1

الزنجبيل

تأتي العديد من أعراض الحساسية من مشاكل التهابية، مثل التورم والتهيج في الممرات الأنفية والعينين والحلق. يمكن أن يساعد الزنجبيل في تقليل هذه الأعراض بشكل طبيعي. في دراسة أجريت على الحيوانات، قام الزنجبيل بقمع إنتاج البروتينات المسببة للالتهابات في دم الفئران، مما أدى إلى تقليل أعراض الحساسية.

2

الحمضيات

ان فيتامين سي يساعد في تقصير مدة الإصابة بالزكام، فضلاً عن تقديم فوائد لمن يعانون من الحساسية. أثبتت دراسة أن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C يقلل من التهاب الأنف التحسسي، وهو تهيج الجهاز التنفسي العلوي الناجم عن حبوب اللقاح من النباتات المزهرة. لذلك خلال موسم الحساسية، لا تترددوا في تناول ثمار الحمضيات الغنية بفيتامين C مثل البرتقال والجريب فروت والليمون والحامض والفلفل الحلو.

3

الطماطم

إن الطماطم تعدّ مصدراً ممتازاً آخر لفيتامين سي الأساسية. تحتوي حبة طماطم واحدة متوسطة الحجم على حوالي 26 % من القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين سي. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الطماطم على الليكوبين، وهو مركب آخر مضاد للأكسدة يساعد على تهدئة الالتهاب في الجهاز التنفسي العلوي. يسهّل امتصاص اللايكوبين في الجسم عند طهيه، لذا اختاروا الطماطم المعلبة أو المطبوخة للحصول على دفعة إضافية.

 

4

البصل

يعدّ البصل مصدراً طبيعياً ممتازاً لمادة الكيرسيتين، التي تعمل كمضاد طبيعي للهستامين، مما يقلل من أعراض الحساسية الموسمية. نظراً لأن البصل يحتوي أيضاً على عدد من المركبات الأخرى المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، فمن المهم تضمينها في نظامكم الغذائي خلال موسم الحساسية.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة