ما هي شروط اتباع رجيم ملعقتين كلّ ساعتين؟

ما هي شروط اتباع رجيم ملعقتين كلّ ساعتين؟

إذا كنتم تشعرون أنكم تفعلون كل شيء بشكل صحيح ولكنكم تفشلون في فقدان الكيلوغرامات الزائدة، فقد يساعدكم تناول الطعام كل ساعتين أو ما يُعرف باتباع رجيم ملعقتين كلّ ساعتين. ولكن إذا اخترتم هذا النوع من الرجيم، فأنتم بحاجة إلى الإلتزام بشروطه.

 

رجيم ملعقتين كلّ ساعتين

ان رجيم ملعقتين كلّ ساعتين يعتمد بشكلٍ أساسي على فكرة تناول ملعقتين من الطعام كلّ ساعتين. ان هذا الأمر يمنع الشعور بالجوع نسبياً، ويساعد على عدم الإفراط في تناول السعرات الحرارية الفارغة من خلال تناول كمية محدودة جداً من الطعام لا تتخطى الملعقتين.

عادةً ما يُنصح بإتباع هذا النوع من الرجيم حوالي 5 أيام فقط، ولكن طبعاً بعد استشارة الطبيب خصوصاً لدى الأشخاص الذين يعانون من أي حالات طبيّة، وذلك لأنه يؤدي الى خسارة اكثر من 4 كيلوغراماتٍ من الوزن خلال هذه الفترة القصيرة.

 

شروط اتباع رجيم ملعقتين كلّ ساعتين

على الرغم من سهولة اتباع رجيم ملعقتين كلّ ساعتين، الّا ان هناك بعض الشروط الأساسية التي يجب اتباعها:

- من المهم ان تبحثوا عن أنواع الأطعمة الصحية، وخصوصاً تلك التي تحتوي على كمية كبيرة من الالياف الغذائية والبروتينات. ايّ انه من المهم ان تتناول الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة (كمية تعادل ملعقتين كل ساعتين). وفي المقابل امتنعوا تماماً عن تناول الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون المشبعة.

- احرصوا على شوي، خبز وسلق الأطعمة التي تتناولوها ضمن ملعقتين كلّ ساعتين. فالطهي الصحي يمكن ان يساعد ايضاً في فقدان الوزن ومنع تراكم الدهون في الجسم.

- استخدموا الزيوت الصحية عند الطهي، مثل تلك الغنية بالدهون غير المشبعة وتجنبوا تماماً السمن والزبدة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية.

- مارسوا الرياضة لمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة في اليوم، فالرياضة تساعد على تعزيز معدّل التمثيل الغذائي في جسمكم ما يعزز من حرق المزيد من الدهون.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم اضغطوا على الروابط التالية:

4 تحاليل دم يجب اجرائها قبل البدء برجيم جديد

هل من علاقة بين الكيتو دايت ونوبات الصداع؟

الحقيقة عن النودلز: هل هي صحية أو تؤدي إلى السمنة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟