ما هي فوائد تناول السلطة كل يوم؟

ما هي فوائد تناول السلطة كل يوم؟

قد يعتقد البعض أن تناول السلطة مرتبط فقط بموضوع خسارة الوزن، الا أن للسلطة فوائد عديدة للجسم لا يدركها البعض. فتناول طبق من السلطة كل يوم يُعتبر عادة صحية جداً ومغذية، تعرفوا معنا في هذا الموضوع من موقع صحتي على فوائد تناول السلطة كل يوم.  

- خسارة الوزن: من المتعارف عليه أن السلطة تُعتبر طبقاً أساسياً في الحميات الغذائية، كونها تحتوي على نسب عالية من الألياف التي تعزز الشعور بالشبع، فتناول السلطة قبل الوجبة الرئيسية يساعد على تناول كمية أقل من السعرات الحرارية.

- غنيّة بالفيتامينات: تتميز السلطة باحتوائها الكبير على المعادن والفيتامينات وذلك لأنها تتنوع بالخضار والفاكهة كما يمكن زيادة بعض البروتينات عليها، فهي تمد الجسم بجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها.

- تسريع عملية الهضم: وذلك نتيجة كمية الألياف الموجودة في الخضار، فمنها يُعتبر قابل للذوبان يتم هضمها جزئياً من قبل المعدة، ونوع ثاني من الألياف غير قابل للذوبان ولا تهضمه المعدة بسهولة لكنه يغذي الأمعاء ويحميه من عسر الهضم والامساك.

- الحفاظ على بشرة صحية: فضلاً للفيتامينات والمعادن التي تفيد الجسم، قد تحتوي السلطة أيضاً على   التي تمنع تلف الخلايا وتحافظ على بشرة صحية. E, C نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة كالفيتامين

- الحماية من الأمراض: أثبتت الدراسات أن ادخال طبقاً من السلطة على الروتين اليومي للإنسان قد يوفر له الحماية من أمراض عدة وبشكل خاص سرطان المخ والرقبة، وذلك بفضل العناصر الغذائية المتنوعة التي توفرها لجسم الانسان.

- الحصول على الدهون الجيدة: يحتاج الجسم الى الدهون الجيدة لحسن أدائه، وطبق السلطة بمكوناته العديدة يحتوي على الدهون الصحية التي تعزز أداء الدورة الدموية وتحمي من أمراض القلب وتقلل من مستويات الكولسترول في الدم.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لقراءة المزيد عن فوائد السلطة اضغطوا على الروابط التالية:

لا تفوّتوا تناول طبق السلطة يومياً... فاليكم فوائده الصحية والجمالية الكثيرة!

صلصات صحية لسلطة لذيذة مع سعرات حرارية قليلة

موقع صحّتي يختار لكِ افضل سلطات للرجيم

‪ما رأيك ؟