ما هي وجبة الإفطار المثالية لرمضان؟

ما هي وجبة الإفطار المثالية لرمضان؟

الإفطار الأفضل هو الذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها أجسامكم في رمضان خلال الصيام، إلى جانب أنّه لا يسبّب التخمة. لكن للأسف، يهمل البعض هذه الوجبة، رغن أنّها تساعد على الشبع بطريقة صحية ومفيدة وتبعد عن الخمول.

 

مما يتألف الافطار؟

 

- إبدأوا بتناول ٣ حبات من التمر، الغني بالفوائد خصوصاً للأشخاص الذين يعانون من الصداع، الدوخة والتعب الناتجة عن نقص معدلات السكر لديهم خلال فترة الصوم.

 

- يلي التمر، كوب من الماء أو العصير أو اللبن، لتجنب نقص السوائل وإمداد الجسم بالسوائل الضرورية. يمكنكم تناول عصير البطيخ، عصير الليمون أو عصير الموز. فهي تمدّ الجسم بالطاقة المثالية مقابل القليل من السعرات الحرارية.

 

- من المفضّل الإبتعاد عن المقبلات، كالسمبوسة والكباب، حيث تحتوي على سعرات حرارة عالية جداً .هنا تأتي الشوربة، المهمة في تحضير المعدة لاسـتقبال الطعام، وتعويض الجسم بجزء من السوائل المفقودة خلال النهار .وبعد الشوربة، تناولوا السلطة.

 

يمكن ان تحضري السمبوسة بطريقة صحية 

 

- هكذا يكون الطبق الرئيسي هو آخر ما تتناولوه، بعد أن أعددتم جسمكم لتلقي الطعام. هذا الطبق يكون بكمية معتدلة واحرصوا على أن يحتوي على نوع من النشويات مثل الأرز، المعكرونة، البرغل، ونوع من اللحوم مثل اللحم أحمر، الدجاج، السمك، مع الخضار المطبوخ.

 

- أخيراً، عليكم أن تحسبوا عدد السعرات الحرارية التي تناولتموها، حيث أنّ الرجل يحتاج حوالي ۱۸۰۰ سعرة حرارية، بينما المرأة تحتاج إلى ۱٥۰۰ سعرة حرارية كأقصى حدّ.

 

اكتشفوا معنا اهمية التدرج في تناول الافطار

‪ما رأيك ؟
من انوثة