متى يكون تناول الجريب فروت على الريق صحيا؟

متى يكون تناول الجريب فروت على الريق صحيّاً؟

الجريب فروت على الريق

يمكن أن يكون لون الجريب فروت أبيض أو أصفر أو وردي أو أحمر مع طعم يتراوح من حامض إلى حلو، هو في أغلب الأحيان مزيج منعش من الاثنين. ولكن قد يواجه بعض الأشخاص مشاكل في المعدة إن تم تناول الجريب فروت على الريق. موقع صحتي يعرض أبرز التفاصيل المفيدة عن الموضوع.

مهما كان اللون الذي يتم اختياره، فإن السعرات الحرارية في الجريب فروت منخفضة، لكن النكهة والعناصر الغذائية عالية. وإذا كنتم من أصحاب المعدة القوية، فقط نصف حبة جريب فروت كل يوم يمكن أن تضمن أن الشخص البالغ العادي سيستوفي على الأقل نصف متطلبات فيتامين سي اليومية، أحد الأسباب التي تجعل الجريب فروت مفيدا في العديد من المجالات الصحية.

يحتوي الجريب فروت أيضا على مواد كيميائية نباتية تعزز الصحة مثل الليكوبين وبيتا كاروتين (في الأنواع الوردية والحمراء) بالإضافة إلى الليمونيدات مثل الليمونين والفلافونويد مثل نارينجينين. وهي مواد ثبت علميا أنها قادرة على محاربة السرطان. وإلى جانب استهلاك الفاكهة بأكملها، يمكن استخدام عصير الجريب فروت وزيت الجريب فروت العطري ومستخلص بذور الجريب فروت لتعزيز صحة الإنسان.

بالإضافة إلى ذلك، تكشف العديد من الدراسات، بما في ذلك واحدة نشرت في Journal of Medicinal Food، أن الجريب فروت خيار ذكي للغاية إذا كان الشخص يحاول إنقاص الوزن، فنصف جريب فروت فقط يوميا قد تساهم بشكل كبير.

 

سيئات الجريب فروت على الريق

يعتبر الجريب فروت إضافة صحية إلى النظام الغذائي المعتمد بما أنه منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف والفيتامينات والمعادن الأساسية. ولكن إذا واجه الشخص عوارض عسر الهضم أو الاضطراب في المعدة بعد تناول هذه الفاكهة، فقد يضطر إلى التخلي عنها.

فمن المعلوم ان تناول الجريب فروت على الريق سيؤدي إلى حرقة في المعدة طوال اليوم، خصوصا لدى الأشخاص الذين يعانون من معدة حساسة لا تستطيع تحمل الحمضيات على أنواعها، والجريب فروت واحدة منها.

من الأفضل التحدث إلى الطبيب المختص بشأن ما إذا كان الجريب فروت سيسبب عدم الراحة في المعدة قبل تناوله، بالإضافة إلى ما يمكن القيام به حيال ذلك.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم:

4 تحاليل دم يجب اجرائها قبل البدء برجيم جديد

هل من علاقة بين الكيتو دايت ونوبات الصداع؟

الحقيقة عن النودلز: هل هي صحية أو تؤدي إلى السمنة؟

‪ما رأيك ؟