نصائح أساسية لتعتني ببشرتك الدهنية خلال الموسم الخريفي!

نصائح أساسية لتعتني ببشرتك الدهنية خلال الموسم الخريفي!

يتغيّر الطقس تدريجياً مع بدء الموسم الخريفي، وذلك بالتأكيد سيؤثر بشكلٍ مباشر على بشرتنا مهما كان نوعها، لذا علينا الإنتباه من العوامل الطبيعية وحمايتها. أما إذا أردنا التحدث عن البشرة الدهنية، فصاحبتها تعاني عادةً مخن كمية الإفرازات الهائلة في وجهها خصوصاً في T-Zone، بالإضافة للمسامات الواسعة، وغيرها من الشوائب المزعجة. 

 

من هنا لا بد من روتين خاص للعناية بالبشرة الدهنية يساعدك خلال فصل الخريف في حمايتها خلال هذه الفترة، وبالتالي الحد من مشاكلها المتعددة.

- دائماً نركّز على أهمية تنظيف الوجه جيداً، ولكن على صاحبة البشرة الدهنية عدم الإفراط في تطبيق هذه الخطوة. إذ يكفي أن تقومي بتنظيف بشرتك مرّة في الصباح الباكر قبل تطبيق المكياج، ومرّة أخرى في ساعات الليل قبل الخلود الى النوم.

ومن المهم جداً معرفة إختيار المنظف الخاص بالبشرة الدهنية وكذلك ماء الميسلر أو المناديل المنظفة، إذ على كل المستحضرات أن تكون خالية تماماً من الزيوت والكحول والعطور. 

- عليك ترطيب بشرتك الدهنية في فصل الخريف، ولكن بالطبع إعمدي على إختيار المناسب لها. بالإضافة الى إستعمال واقي الشمس حتى في هذا الموسم لحمايتها من الأشعة ما فوق البنفسجية المضرّة.
لا تنسي في هذه الخطوة، الإهتمام بالمساحة الموجودة تحت العينين من خلال القليل من الكريم المخصّص لها. 

- بسبب الإفرازات الكثيفة التي تنتجها البشرة الدهنية، قد تتراكم الخلايا الميتة على سطحها، من هنا إختاري اليوم المناسب في الأسبوع لتطبيق أفضل طريقة لتقشير الوجه وتجديد هذه الخلايا. ويساهم تقشير البشرة الدهنية في التخلص من الرؤوس السوداء التي تنتشر في الأماكن التي تكثر فيها إفرازات الزيوت الطبيعية. ولأفضل النتائج، ننصحكِ بانواع المقشّرات التالية:

* Eucerin DERMOPURIFYER OIL CONTROL SCRUB

* Galenic PURETÉ SUBLIME EXPRESS EXFOLIATING MASK

* Bioderma SEBIUM EXFOLIATING GEL

- بما أنّ البشرة الدهنية معرّضة لظهور البثور وحبّ الشباب، وذلك أيضاً في فصل الخريف، عليك القيام ببعض الخلطات التي تساعدك على التحرر منها بأسرع وقتٍ ممكن، بالإضافة لإستعمال الماسكات الجاهزة المتوفرة لتزويد بشرة وجهك بالفيتامينات والعناصر التي تحتاج اليها. 

- لا تنسي ضرورة شرب كمية وافرة من الماء كل يوم، فهذه من الخطوات المهمة التي تعزز من جمال ونقاوة بشرتك في الخريف. بالإضافة لتناول الخضار والفواكه الطازجة والمواد الغنية بالعناصر والفيتامينات، التي بالتأكيد ستنعكس على صحة بشرتك.

 

مواضيع إضافية مهمة جداً للعناية ببشرتك بشكلٍ دائم: 

لمكعبات الثلج فوائد مذهلة على البشرة... ما هي؟

بشرتك دهنية وحسّاسة في الوقت نفسه؟ هذه هي خطوات العناية بها

ندوب الوجه... ما هي تقنيات التخلص منها؟

 
 
 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة