نصائح ذهبية لتجنّب الآثار السلبية للمكياج على البشرة

نصائح ذهبية لتجنّب الآثار السلبية للمكياج على البشرة

تستخدم الفتيات والنساء المكياج بشكل كبير ويومي للحصول على طلة جميلة وإبراز جمال الملامح، ولكن هل تعرفين أنك إذا لم تحسني استخدام مستحضرات التجميل فمن الممكن أن تكون هذه الأخيرة بمثابة سيف ذي حدين، لأنها وبالرغم من الطلة الجميلة التي تمنحك إياها، إلا أنها أيضاً من الممكن أن تكون مضرة لصحة البشرة ومظهرها على المدى الطويل؟

تعرّفي معنا من خلال هذا المقال على المضار المحتملة لمستحضرات التجميل، واستفيدي من النصائح العملية التي سنقدّمها لك في السطور التالية ضمنهذا الإطار.

المضار المحتملة لمستحضرات التجميل

إن بعض مستحضرات التجميل وخاصة تلك التي يتم تطبيقها على البشرة مباشرة، مثل كريم الأساس وخافي العيوب وغيرها، من الممكن أن تكون مضرة للبشرة بسبب تركيبتها التي قد تحتوي على الكثير من المواد الكيماوية التي من الممكن أن تتسبب بالمشاكل والالتهابات والجفاف والتكسّر في البشرة.

من ناحية أخرى، فإن تراكم بقايا المكياج على سطح البشرة من الممكن أن يؤدي إلى انسداد مساماتها وبالتالي ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب والالتهابات الشديدة في البشرة، كما أنه من الممكن أن يخلق طبقة منالخلايا الميتة على سطح البشرة ويجعلها تبدو قاتمة وباهتة وتعبة تفتقر إلى النضارة والحيوية.

الطريقة الصحيحة لاستخدام المكياج

إذا كنت من النساء اللواتي يستخدمن المكياج بشكل يومي، أو حتى في المناسبات، فمن الضروري أن تأخذي بعين الإعتبار الأمور التالية:

- من الضروري أن تبدئي روتين العناية اليومية بالبشرة بتنظيفها وترطيبها قبل وضع أي نوع من مستحضرات التجميل عليها. كما أنك من الضروري أيضاً أن تنهي يومك بالطريقة نفسها، أي أن تبادري إلى تنظيف بشرتك بشكل تام قبل الخلود إلى النوم، وذلك لإفساح المجال لخلايا البشرة بالتنفّس ولتفريغ المسامات من الشوائب ومن يقايا المكياج.

- من المهم أيضاً أن تقومي باختيار مزيل المكياج المناسب لبشرتك بحسب نوعها، كما وأن تستخدمي التونر بعد تنظيف بشرتك من المكياج حتى تساعديها على التخلص من بقايا مزيل المكياج.

- بعض تنظيف البشرة وترطيبها بشكل جيد، استخدمي البرايمر المناسب لنوع بشرتك قبل البدء بوضع المكياج وذلك لحمايتها من ىلآثار السلبية التي يمكن أن يسببها لها استخدام مستحضرات التجميل لا سيما الفاوندييشن.

إقرئي المزيد حول طرق العناية بالبشرة:

4 خطوات للعناية ببشرتكِ الفاتحة بطريقة مثالية!

إليكِ أهم الطرق كي تساعدي بشرتك على التنفس!

نصائح مهمة للعناية بالبشرة المتعبة!

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا