هذه النصائح تضمن اعتمادكم لأفضل رجيم

هذه النصائح تضمن اعتمادكم لأفضل رجيم

روبير الجميّل

يحاول الجميع البحث عن أفضل رجيم على الاطلاق يمكن تطبيقه بسهولة من جهة، ويضمن الوصول إلى نتائج مرضية من جهة أخرى. موقع صحتي يقدم في هذا المقال بعض النصائح العملية التي تضمن الوصول إلى أفضل رجيم ممكن.

بالنسبة للكثيرين، النظام الغذائي الأفضل يكون عبر تناول الطعام بشكل عادي يوميا، مع الكثير من الفواكه والخضراوات والأطعمة الغنية بالفيتامينات والتي تحتوي أيضا على نسبة عالية من الألياف، من دون الشعور بالجوع.

نصائح أفضل رجيم على الاطلاق

1- الكثير من الماء

يخلط الناس أحيانا بين العطش والجوع، لذلك يمكن أن ينتهي الأمر بتناول سعرات حرارية إضافية فيما قد يكون الحصول على كوب من الماء البارد هو كل ما يحتاجه الجسم حقا. وإذا كنتم من الأشخاص الذين لا يحبون الماء، يمكن الاستعاضة عنها بأي مشروبات أخرى خالية من السعرات الحرارية، أو شرب الماء الفوار المنكّه أو تخمير كوب من الشاي العشبي المغلي بالفواكه.

 

2- عدة وجبات صغيرة خلال النهار

عندما يتم تناول سعرات حرارية أقل مما يحرق الجسم، تكون النتيجة فقدان الوزن. لكن عندما يكون الشخص جائعا طوال الوقت، ستمثل خطة تناول سعرات حرارية أقل تحديا. وتظهر الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون 4-5 وجبات خفيفة في اليوم هم أكثر قدرة على التحكم في شهيتهم ووزنهم، لذلك من الأفضل تقسيم السعرات الحرارية اليومية إلى وجبات صغيرة أو وجبات خفيفة والاستمتاع بمعظمها في وقت مبكر من اليوم، على أن يكون العشاء آخر مرة يتم تناول الطعام فيها.

 

3- تناول البروتين في كل وجبة

البروتين هو الطعام المثالي الذي يملأ الجسم، فهو أكثر إرضاء من الكربوهيدرات أو الدهون ويعطي شعورا بالشبع لفترة أطول. كما أنه يساعد في الحفاظ على كتلة العضلات ويشجع على حرق الدهون. لذا من الأفضل دمج البروتينات الصحية مثل المأكولات البحرية واللحوم الخالية من الدهون وبياض البيض واللبن والجبن وفول الصويا والمكسرات والفاصوليا في كل الوجبات اليومية.

 

4- الوجبات الخفيفة ليلا

يحدث الأكل الطائش في أغلب الأحيان بعد العشاء، عندما تجلسون أخيرا للاسترخاء والراحة بعد يوم عمل طويل. يعد تناول الوجبات الخفيفة ليلا أمام التلفاز من أسهل الطرق للقضاء على الرجيم. من الأفضل إغلاق باب المطبخ بعد ساعة معينة، أو السماح لنفسك بوجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية فقط.

 

5- أهمية التوابل

إضافة التوابل أو الفلفل الحار إلى الطعام يعمل على تعزيز النكهة التي يمكن أن تساعد على الشعور بالرضا خلال الرجيم. فالطعام المليء بالنكهة يحفز الذوق ويكون أكثر إرضاء للنفسية، وبالتالي لن يأكل الشخص أكثر من المطلوب. فالتوابل عموما حلوة وحارة ومنخفضة السعرات الحرارية.

 

لقراءة المزيد عن أنواع الرجيم:

‪ما رأيك ؟
من انوثة