هذه هي خطوات العناية بالأظافر في المنزل كالمحترفات

هذه هي خطوات العناية بالأظافر في المنزل كالمحترفات

تُعتبر الأظافر الجميلة، القوية والصحية من السمات الجمالية التي تسعى المرأة إلى الحصول عليها لأنها تزيد من جمال اليدين والطلة الأنثوية ككل. فاطلعي معنا على خطوات العناية بالأظافر في المنزل لمساعدتك في الاعتناء بأظافرك من دون التوجّه إلى صالونات التجميل. 

أدوات العناية بالأظافر في المنزل

للاعتناء بأظافرك والحصول على أظافر جميلة مثل تلك التي تحصلين عليها عند زيارة الصالون، سوف تحتاجين إلى المواد والأدوات التالية:

- مزيل الطلاء

- قطع قطنية

- كمية من الماء الدافئ مع القليل من الشامبو أو الصابون

- مقلم للأظافر

- عود خشبية صغيرة لدفع اللحم الزائد حول الأظافر

- أداة لقص الزوائد اللحمية

- كريم ترطيب

- أداة تلميع الأظافر

- طلاء يُستخدم كقاعدة توضع قبل اللون، ويمكن أن يحتوي على فيتامينات ومواد مغذية للأظافر كما أنه يحميها من المواد الكيميائية الموجودة في الطلاء الملوّن.

- طلاء الأظافر باللون الذي ترغبين به

- طلاء مجفف لطلاء الأظافر

- أعواد تنظيف الأذنين

خطوات الاعتناء بالأظافر

- ابدئي أولاً بتنظيف أظافرك بواسطة قطنة مبللة بمزيل الطلاء، والخطوة الثانية هي تقليم الأظافر بالشكل الذي تفضلينه، ولكن من المهم أن تحرصي على تدوير الزوايا لأن الأطراف المروّسة من شأنها أن تعرّض الظفر إلى التكسّر، بينما الأطراف المستديرة والمائلة تساهم في حفظ الأظافر من التكسّر عند تعرّضها إلى الكدمات.

- بعد ذلك قومي بنقع أظافرك في الماء الدافئ الذي يحتوي على الشامبو أو صابون اليدين أو بوضع كمية من الكريم الملطّف على اليدين وركزي بشكل خاص على المنطقة المحيطة بالأظافر وعلى الزوائد اللحمية.

- استخدمي العصا الخشبية لدفع الزوائد اللحمية التي أصبحت طرية، وقومي بعد ذلك بقص الأجزاء الزائدة حول الأظافر.

- استخدمي ملمّع الأظافر لمنحها مظهراً لامعاً وصحياً.

- بعد ذلك ابدئي بتطبيق الطلاء على الأظافر، وابدئي بالطلاء المغذي الذي يساعد في ترطيب وتغذية الأظافر وحمايتها، وانتظري خمس دقائق ومن ثم طبّقي الطلاء الملوّن، على أن تضعي عدد الطبقات اللازمة للحصول على اللون الذي تريدينه، أي طبقة واحدة أو طبقتين، على أن يفصل بين كل طبقة وأخرى فترة زمنية حوالي الخمس دقائق لتحصلي على أظافر مطلية بشكل انسيابي من دون تكتلات. وانهي العملية كلها بطبقة من الطلاء المجفف والملمّع للأظافر.

المزيد حول الأظافر في ما يلي:

اليك الطريقة الصحيح لتركيب الاظافر الاصطناعية

اليك هذه الخطوات للتخلص من مشكلة الاظافر المتشققة

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا