هكذا تحافظين على إشراقة بشرتك ولونها الفاتح

هكذا تحافظين على إشراقة بشرتك ولونها الفاتح

إذا كنت تشعرين أن بشرتك هي من النوع الذي يتأثر بأشعة الشمس بشكل كبير وهي تسمر بسرعة فائقة عند تعرّضها إليها، إذاً فأنت تحتاجين إلى بعض النصائح التي من شأنها أن تساعدك في حماية بشرتك من تأثيرات أشعة الشمس والحفاظ على صحتها وحمايتها من التصبغات.


تأثيرات الشمس على البشرة

إن التعرّض كثيراً إلى أشعة الشمس بشكل مباشر يؤدي إلى اسمرار البشرة من ناحية وظهور التصبغات والكلف والنمش من جهة أخرى، كما أن الأشعة ما فوق البنفسجية من الممكن أن تتسبب في بعض الحالات إلى الإصابة بالحروق والتسلخات، والإفراط في التعرض إلى السمش من الممكن أن يكون السبب بالإصابة بأمراض خطيرة مثل سرطان الجلد. فكيف يمكنك حماية بشرتك من الإسمرار ومن أضرار أشعة الشمس؟

واقي الشمس

طبّقي الكريم الواقي من أشعة الشمس المناسب لنوع بشرتك لحمايتها من الأشعة المباشرة، واحرصي على تجديده أكثر من مرة خلال تواجدك خارج المنزل لحماية أفضل.

إختاري الملابس المناسبة

من الأفضل أن ترتدي ملابس قطنية ناعمة وفضفاضة وذات ألوان فاتحة حتى لا تمتص أشعة الشمس، وبذلك تحمين بشرتك من الشمس ولا تشعرين بالحر كثيراً. ومن المفيد أيضاً أن تستعملي نظارات الشمس الطبية وأن ترتدي قبعة واسعة تقوم بحماية بشرتك من الشمس.

توقيت الخروج

تجنّبي التعرّض إلى أشعة الشمس بين الساعة العاشرة صباحاً والثالثة من بعد الظهر إلا إذا اضطررت لذلك، لأن هذه الفترة هي فترة الذروة، وتكون أشعة الشمس خلالها مباشرة ومؤذية.

النظام الغذائي

أكثري من شرب المياه، أي ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء في اليوم، حتى تحمي بشرتك من الجفاف، وركزي على الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة وبالفيتامين C فهذه الأنواع من الأطعمة تساعد في حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة ومن التصبغات.

أهمية الترطيب

من المهم أن تقومي بوضع الكريم المرطب على بشرتك في الصباح وفي المساء، على أن تختاري النوع المناسب لبشرتك. والترطيب هو من الأشياء التب تساعد في الحفاظ على جمال وإشراق ومرونة البشرة لتظهر بأبهى حلة.

إقرئي المزيد حول العناية بالبشرة:

4 خطوات للعناية ببشرتكِ الفاتحة بطريقة مثالية!

إليكِ أهم الطرق كي تساعدي بشرتك على التنفس!

نصائح مهمة للعناية بالبشرة المتعبة!




 

‪ما رأيك ؟