هل المكسّرات تزيد من خصوبة الرجل؟

هل المكسّرات تزيد من خصوبة الرجل فعلاً؟

من المعروف أنّ النظام الغذائي الصحي، أساس لجسم سليم وقويّ. الأمر نفسه ينطبق على الصحّة الجنسيّة وعلى الخصوبة. فقد تمّ إدراج أطعمة معيّنة ضمن لائحة المأكولات المفيدة للخصوية، ومن هذه الأطعمة المكسّرات. فهل فعلاً المكسّرات تؤثّر على الخصوبة؟ نشرح لكم أكثر عن هذا الموضوع، ونعرّفكم على أطعمة أخرى عديدة مفيدة لصحّة الرجل الجنسيّة.

 

كيف تؤثّر المكسّرات على الخصوبة؟

في دراسة حول تأثير المكسّرات على الخصوبة، تمّ إثبات أنّ تناول المكسّرات مفيد للصحة الجنسيّة وتحديداً على الحيوانات المنويّة عند الرجل. فاللوز والجوز والبندق، مليئة بالعناصر الغذائية التي ترتبط بالحيوانات المنوية الصحية، مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية، والفولات، ومضادات الأكسدة مثل فيتامين هـ والزنك والسيلينيوم.

ومن المعروف أنّ هذه العناصر الغذائية، تحمي الحيوانات المنوية من أضرار الجذور الحرة، وتحافظ على السلامة الهيكليّة للحيوانات المنوية. فالحيوانات المنوية السليمة، لها رؤوس بيضاوية وذيل طويل، مما يسمح لها بالوصول إلى البويضة وتخصيبها. وتساعد هذه العناصر الغذائية الموجودة في المكسّرات، أيضاً في تنظيم الهرمونات، وهو أمر ضروري لنمو حيوانات منوية قوية وصحية.

 

هل من أطعمة أخرى تساعد على الحفاظ على صحة الحيوانات المنويّة؟

المكسّرات ليست الأطعمة الوحيدة المفيدة للخصوبة. فالرجال الذين يتناولون الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، كالجزر والبطاطا الحلوة والمانجو، يتمتعون بصحة أفضل لناحية جودة الحيوانات المنوية. كذلك، النظام الغذائي المليء بأحماض أوميغا 3 الدهنية، الموجودة في بعض الأسماك والخضروات، يحسّن معايير الحيوانات المنوية. إضافة الى ذلك، ارتبط تناول المزيد من البقوليات والمكسرات والمأكولات البحرية والدجاج، بدلاً من اللحوم الحمراء، بتحسين الخصوبة لدى الرجال.

لكن تجدر الإشارة، الى ضرورة الاعتدال في تناول جميع الأطعمة، وعدم الإفراط في تناول نوع معيّن من الأطعمة لضمان الحصول على الفوائد الصحية بكميات صحيحة.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة مزيد من المقالات عن التغطية اضغط على الروابط التالية:

الى جانب خسارة الوزن... ما هي الفوائد التي يوفّرها حب الهريس؟

هل صحيح ان لحم الغنم غنيّ بالدهون؟

هل جوزة الطيب مفيدة لمريض السكري؟

‪ما رأيك ؟