هل المكياج الدائم آمن وصحي؟

هل المكياج الدائم آمن وصحي؟

هل أنت من النساء اللواتي يزعجهن تطبيق المكياج وإزالته بشكل يومي، أو أنك لا تحسنين رسم الأيلاينر أو تحديد شفاهك أو ملء حواجبك بسهولة، بل إن هذا الأمر يأخذ الكثير من وقتك ما تعتبرينه مضيعة للوقت؟ هل فكرت يوماً باللجوء إلى تقنية المكياج الدائم؟ وماذا تعرفين عنها؟ تابعي معنا السطور التالية للاطلاع على هذه التقنية، فوائدها ومحاذيرها.


ما هو المكياج الدائم؟

هو عبارة عن طريقة تخوّل المرأة الحصول على مكياج ثابت طوال الوقت من دون الحاجة إلى استعمال مستحضرات التجميل. لا تُصنف هذه التقنية ضمن الجراحات التجميلية، بل هي عبارة عن إجراء تجميلي بسيط مثل الحقن بالفيلر والبوتوكس، يمكن إجراؤها في مركز التجميل على يد الخبير أو الخبيرة المتخصصة.

ولتطبيق هذه التقنية يتم استعمال أداة تشبه القلم، فيها إبرة صغيرة في رأسها تُستخدم لتطبيق الألوان المصنوعة من خامات معدنية تحت الجلد، والجدير بالذكر أن هذه الألوان لا تسبب أي أذى للجلد، فقد تم اختبارها على جميع أنواع البشرات وألوانها. وبهذه الطريقة تحصل المرأة على التفاصيل المحددة في البشرة بألوان تناسب لون بشرتها وتدوم لسنوات طويلة.
يمكن إجراء المكياج الدائم على الحواجب أو على العينين حيث يتم رسم الأيلاينر بطريقة ثابتة وجذابة، أو على الشفاه لتحديدها وإعطائها لوناً طبيعياً، مما يجعلها تبدو جميلة وممتلئة.

ما الذي يجب التنبه اليه؟

من الضروري أن تقوم المرأة باختيار مركز التجميل الذي يمتلك الخبرة والخبراء المعروفين بقدراهم الجيدة في هذا المجال، وذلك لأن ارتكاب الأخطاء خلال إجراء المكياج الدائم ممكن أن يتطلب تصحيحه العديد من الجلسات اللاحقة، والنتائج ليست مضمونة دائماً.

ومن الممكن أيضاً في بعض الأحيان أن تصاب الزبونة بنوع من الإلتهابات أو ردات الفعل التحسسية التي تتطلب علاجاً. لذلك، من الضروري مراعاة معايير النظافة التامة خلال تطبيق هذا النوع من الإجراءات التجميلية مثل تعقيم المكان وتغيير الأبرة المستعملة، وذلك لتفادي أنواع العدوى التي يمكن أن تصاب بها المرأة من جراء استخدام نفس الأدوات للزبونات.

المزيد حول تقنيات المكياج في ما يلي:

لعيون ساحرة... 3 طرق لوضع المكياج!

تعرّفي بالتفصيل على المكياج المناسب لشكل وجهكِ

خطوات سهلة لماكياج ناعم طبيعي

‪ما رأيك ؟
من انوثة