هل بشرتكم دهنية وتعانون من حب الشباب؟ اليكم العلاج الفعال

هل بشرتكم دهنية وتعانون من حب الشباب؟ اليكم العلاج الفعال

يشكل حب الشباب مصدراً كبيراً للإزعاج والحرج أمام الآخرين وبخاصة لأصحاب البشرة الدهنية، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم علاجات حب الشباب للبشرة الدهنية لكي تعتمدوا منها ما يناسبكم في حياتكم اليومية فمنها ما هو طبيعي وسهل فجربوه. 

 

علاج حب الشباب بالطرق الطبيعية

 

لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالطرق الطبيعية يمكننا أن ننصح الشخص باستخدام زيت اللافندر العطري لأنه يساهم في إزالة الحبوب من الوجه من دون أن يتسبب بالتهابات ويمكننا أن نستخدم منقوع الكرنب أو قناع الثوم الذي يقتل البكتيريا الى جانب قناع البابونج للتخلص من حب الشباب على البشرة الدهنية.

 

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالليزر

 

يستخدم الليزر كتقنية حديثة اليوم من أجل إزالة حب الشباب من البشرة الدهنية وهو يحمل تأثيراً مضاداً للبكتيريا كما وأنه يؤثر بشكل إيجابي على الغدد الدهنية فتتخلص من حب الشباب بعد 3 جلسات. يعالج الليزر حب الشباب على البشرة الدهنية بنسبة كبيرة ولا يتسبب بأي أعراض جانبية.

 

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالهرمونات

 

من الممكن مساعدة البشرة الدهنية على التخلص من حب الشباب من خلال المعالجة بأدوية منع الحمل لأن الترطيبات التي تضمها تكون مفيدة في القضاء عليه ولكن لا يجب أبداً أن نبدأ أي علاج في مرحلة الرضاعة أو في فترة الحمل. 

 

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالمضادات الحيوية

 

بحسب وصفة الطبيب يمكننا أن نستخدم المضادات الحيوية من أجل معالجة حب الشباب على البشرة الدهنية وذلك عبر الفم أو عبر الكريمات. تعمل هذه الحبوب على تقليل البكتيريا وهي مضادة للإلتهاب.

 

وسّعوا معلوماتكم حول طرق التخلص من حب الشباب عبر موقع صحتي:

 

اعتقادات خاطئة حول حب الشباب... لا تصدقوها!

الشوكولاته بريئة من حب الشباب فلا تحرمي تفسك منها!

طريقة فعالة جداً للتخلص من حب الشباب عند المراهقين!

‪ما رأيك ؟