لبشرة نضرة ونقية... إلجأي الى بياض البيض!

لبشرة نضرة ونقية... إلجأي الى بياض البيض!

يعتبر البيض أعلى مصدر من البروتينات، فجميع العناصر الغذائية الموجودة فيه تجعل له قيمةً غذائيّةً عاليةً، كما أنّ له الكثير من الفوائد الصحيّة والتجميليّة حيث استخدم البيض وتحديداً بياض البيض لغناه بالبروتين والألبومين في الكثير من العلاجات التجميليّة في جميع أنحاء العالم. 

 

سنتحدّث خلال هذا المقال عن بياض البيض للوجه بالتفصيل مع ذكر أهمّ الوصفات الشائعة التي يستخدم فيها بياض البيض.

 

فوائد بياض البيض للبشرة 

 

لبياض البيض فوائد كثيرة للبشرة، ومن أهمها:

 

- يعتبر البيض مكونا ممتازا للعناية بالبشرة. في الواقع، هناك الكثير من أقنعة الوجه تحتوي على بياض البيض كمكون أساسي لها

 

- بياض البيض يمكن أن يكون له تأثير على تبييض الجلد ويمكن أن يعطيك مظهراً نظيفاً وواضح للجلد

 

- يمكن أن يساعد أيضا في تصغير المسام الخاصة بك وبالتالي تساعدك على منع حب الشباب والبثور على وجهك

 

- لبياض البيض تأثير التطهير العميق، وبالتالي تحسين كل من نسيج الجلد والمظهر فإنه يشد الجلد، مما يجعلها تبدو أصغر سنا لفترة أطول من الزمن

 

-  بالنسبة لأولئك الذين لديهم التجاعيد العميقة على وجوههم، بياض البيض يمكن أن يكون له تأثير صحي جيد 

 

- الوجه يصبح مرن وناعم مع إستعمال بياض البيض كما أنه يساعد على توازن الزيوت، ويعتبر مثاليا لأولئك الذين لديهم بشرة الدهنية.

 

بياض البيض لعلاج ندبات حب الشباب

 

بياض البيض يستخدم لتحسين نسيج الجلد، فبياض البيض يحتوي على البروتينات التي تكون قادرة على استيعاب الزيوت والدهون المفرطة على الجلد. فالدهون التي تنتجها الغدد الدهنية في الجلد يمكن أن تسد المسام الخاصة بك ويسبب حب الشباب أو العدوى. ومع ذلك، بياض البيض له تأثير التطهير العميق، وتشد أيضا المسام، مما يقلل من احتمال حصول حب الشباب. ويمكنك ايضا استخدام بياض البيض لعلاج ندبات حب الشباب.

 

بياض البيض لعلاج التجاعيد 

 

أظهرت الأبحاث أن قناع الوجه المصنوع من بياض البيض يمكن أن يساعد على التقليل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وخصوصا حول منطقة العين الحساسة. وهناك 69 نوع من البروتينات المختلفة في بياض البيض، وهذا مفيد لإصلاح بشرتك، وللحصول على أكبر قدر من الفائدة من بياض البيض، فمن الأفضل استخدام قناع بياض البيض قبل الخروج.

 

وطالريقة تكمن بضرب بياض البيض حتى يصبح رغوي ومن ثم وضعه في جميع أنحاء وجهك والرقبة باستخدام السبابة والإصبع الأوسط وباستخدام حركات دائرية لطيفة، وفرك بياض البيض على جلدك ثم تركه حتى يجف لبضع دقائق.

 

أما من الناحية المثالية، فإنه يأخذ حوالي 30 دقيقة لبياض البيض حتى يجف تماما ثم يغسل الوجه بالماء البارد ويجفف بمنشفة ناعمة ونظيفة.

 

يقدّم لكم موقع صحتي نصائح عديدة للعناية بالوجه:

 

4 طرق معتمدة لتتخلصوا من الندوب في الوجه

خلطات طبيعية يمكن أن تخلّصك من الرؤوس البيضاء!

وصفات طبيعية من السكر لتقشير الوجه ولبشرة ناعمة!

‪ما رأيك ؟