هل ترغبين في تكثيف حواجبك؟ اليك الخطوات اللازمة

هل ترغبين في تكثيف حواجبك؟ اليك الخطوات اللازمة

تلاحظين أن حواجبك تخفّ مع الوقت ويزعجك هذا الأمر؟ لا تقلقي... هناك العديد من الأساليب التي من الممكن ان تساعدك على تكثيف حواجبك والحفاظ على جمال عيونك. وان لم تكوني على علم بها، تابعي هذا الموضوع من صحتي لمعرفة التفاصيل.

 

لماذا تخفّ الحواجب؟

أولا عليك ان تطّلعي على الأسباب التي تؤدي الى التخفيف من كثافة الحواجب، من أجل الانتباه اليها وتفاديها، وهي:

- نتف الحواجب بطريقة مؤذية وخصوصاً اذا تم بواسطة الشمع.

- المشاكل الصحية وخصوصاً تلك الجلدية.

- العوامل الوراثية، حيث تكون الحواجب الخفيفة شائعة في العائلة نفسها.

- التقدّم في العمر.

 

كيف يمكنك تكثيف الحواجب؟

عادةً ما تلجأ النساء الى الأساليب التجميلية المتاحة لتكثيف الحواحب وهي كثيرة، الاّ ان هذه الحلول مؤقتة ولا تستمر طويلاً. اذاَ، ولنتائج مضمونة وطويلة الأمد، ما عليكِ سوى الاعتماد على الحلول الطبيعية من أجل تكثيف الحواجب، وذلك من خلال التركيز على:

 زيت الزيتون: من المعروف أنّ زيت الزيتون مهمّ جداً لشعر الرأس وكذلك الحواجب. فما عليك سوى المواظبة على وضع كمية قليلة من زيت الزيتون على حواجبك لفترة لا تقلّ عن أسبوعين للبدء بملاحظة الفرق.

 زيت الخروع: يحتوي هذا الزيت على عناصر مهمة تساهم في تحفيز نموّ الشعر من جذوره، فلا تتردّدي باستخدامه مرّتين الى ثلاث مرّات في الاسبوع عبر تطبيقه مباشرة على منطقة الحواجب.

زيت جوز الهند: ان الفيتامين E الموجود في زيت جوز الهند هو المسؤول بشكل مباشر عن نمو الشعر بشكل صحي، وذلك ينطبق على شعيرات الحواجب أيضاً.

- سائل البصل: كما زيت جوز الهند، يساعد السائل المستخرج من البصل في الحفاظ على صحة الشعر وتحفيز نموه. فضعي كمية قليلة من هذا السائل بشكل متواصل على منطقة الحواجب للحصول على نتائج مميزة.

- صفار البيض: يساهم صفار البيض في تحفيز بصيلة الشعر وتقويتها. فضعي الصفار على حاجبيك بدون اي إضافات أخرى واتركيه لفترة تتعدى الربع الساعة كيف يتفاعل مع جذور الشعر.

 

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من النصائح للعناية ببشرتك عبر هذه الروابط: 

ما هو الفرق بين القناع الورقي وقناع الطين لبشرة الوجه؟

بشرتك ستتأثر حتماً بالطقس البارد لذا أنتِ بحاجة لهذه النصائح!

خطوة بخطوة... هكذا تقومين بتقشير الوجه في المنزل!

‪ما رأيك ؟