هل تشترين الشامبو لرائحته أو تعرفين فوائده؟

هل تشترين الشامبو لرائحته أو تعرفين فوائده؟

لا يعمل الشامبو على تنظيف الشعر فقط، وإنما أيضاً يحافظ على صحته وجماله. وربما تختارين الشامبو الخاص بك من خلال شمّ رائحته فقط، فإذا اعجبتك قمتِ بشرائه. ولكن هذه الطريقة خاطئة، فكيف تختارين الشامبو المناسب لشعركِ بالطريقة الصحيحة؟.

 

طريقة الإختيار

 

- حددي نوع شعرك: دهني، عادي أم جاف. وإذا شعرت بعدم القدرة على التحديد، اسألي مصفف الشعر الذي تتعاملين معه.

 

- الشعر العادي: اختاري الشامبو المصنوع خصيصاً للشعر العادي، وتأكدي أنه يناسب الإستخدام اليومي أو على الأقل يوماً بعد يوم.

 

- الشعر الدهني: اشتري الشامبو المناسب لهذا النوع على أن تصلح تركيبته للإستخدام المتكرر خلال الأسبوع في حالة كانت نسبة الدهون في شعرك عالية.

 

- الشعر الجاف المجعد: اختاري شامبو يعيد له الترطيب. وإذا كان شعرك شديد التشابك لدرجة يصعب معها تصفيفه يفضل شراء شامبو يكون البروتين من بين مكوناته الأساسية، ومعه زبدة الشيا والجلسرين والكاروتين.

 

- الشعر المصبوغ: تأكدي أنّ الشامبو الذي وقع اختيارك عليه لن يضر بالصبغة ويجعل الشعر يفقد لونه بسرعة.

 

الشامبو المنعّم

 

هذا النوع من الشامبو يملّس الشعر الأشعث المتطاير، يضفي اللمعان الجذاب على الخصلات، يمنح الشعر النعومة ويغذي اليافة، يحمي ألياف الشعر من التعديات الخارجية، يسهل تسريح الشعر وهو غني بالمستخلصات الطبيعية.

 

الشامبو المخصص للشعر المصبوغ

 

يحافظ على صحة الشعر الصبوغ ولمعانه، يرطب الشعر ويغذيه، يحمي الخصلات من حرارة المجفف والتعديات الخارجية خصوصاً أشعة الشمس ويحد من بهتان الشعر المصبوغ ويجعل لونه متماسك وحيوي لفترة طويلة.

 

الشامبو المرطّب

 

يعزز رطوبة الشعر، يحسن مرونة الخصلات، يضفي اللمعان الصحي، ويمنحه الحيوية ويرمم الشعر الجاف والمتضرر، كما يحافظ على توازن الشعر الطبيعي.

 

الشامبو المضاد للقشرة

 

يحتوي على حمض الساليسليك، يقضي على الفطريات المسؤولة عن تكوّن القشرة، ينقّي فروة الرأس من الترسبات الكيمياوية المختلفة ويخفّف من الإفرازات الدهنية وينعش فروة الرأس.

 

الشامبو المقوي للشعر

 

يقوي ألياف الشعر، يحد من تساقط الشعر وتضرره. كما يلائم الشعر الطويل والهش ويعيد بناء الشعر المجهد ويحميه من التعديات الخارجية. كما يمنح الشعر اللمعان الصحي والمرونة والنعومة.

 

الشامبو الواقي من الشمس

 

يحمي الشعر من أشعة الشمس الفوق بنفسجية، يرمم الشعر بعد تعرضه للشمس ومياه البحر ويغلف الخصلات، ويحد من التأثير السلبي لمادة الكلورين الذي يطال الشعر. كما يحافظ على تماسك لون الشعر المصبوغ.

‪ما رأيك ؟
من انوثة