هل تعرفين أنّ بإمكانك تحضير مزيل طبيعي للمكياج؟ اليك الطريقة

هل تعرفين أنّ بإمكانك تحضير مزيل طبيعي للمكياج؟ اليك الطريقة

لأنّ ازالة المكياج عن وجهك، ولاسيما قبل النوم، أمر أساسي لا بدّ من القيام به، ولانّ ليس بالضرورة ان يكون المستحضر المزيل للمكياج باهظ الثمن ليكون فعالاً، نقدّم لك في هذا المقال من موقع صحتي طريقة عمل مزيل مكياج طبيعي من حواضر منزلك، يكون آمناً على بشرتك، ولا خوف من أن يسبّب لك الحساسية.

 

4 وصفات طبيعية

 

زيت الزيتون مع الألوفيرا

 

 اسكبي داخل عبوة شامبو فارغة كوباً من الماء، وأضيفي اليه نصف كوب من زيت الزيتون الطبيعي. ويمكنك استبدال الماء بماء الألوفيرا المتوفر في الصيدليات. وخضّي العبوة جيّداً ليمتزج الخليط، وعند كل استعمال. زيت الزيتون يمكن أن يزيل المكياج الصعب والمعقد مثل الآيلاينر، وأحمر الشفاه. وكذلك يحافظ على نعومة البشرة ورطوبتها، فضلاً عن فوائد الألوفيرا الغنية بالفيتامينات الأساسية للبشرة. 

 

مزيل مكياج خاص للعيون

 

اذا اردت تحضير مزيل مكياج خاص للعيون، استخدمي "زيت الزيتون البكر"، هو بمثابة مزيل مكياج للعيون خفيف ولطيف، لا يؤذي العين او يسبّب احمرارها. ضعي القليل منه على قطنة وامسحي عينيك به، وهو قادر على إزالة المكياج العنيد المقاوم للماء كالمسكارا والآيلاينر.

 

مناديل مبللة لإزالة المكياج

 

يمكنك صنع مناديل مبللة لازالة المكياج. تحتاجين لذلك شامبو أطفال، كريم جوز الهند، وكوب ماء. قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من شامبو الأطفال مع ملعقتين صغيرتين من كريم زيت جوز الهند بكوب من الماء، واخفقي المواد جيداً ثم اسكبي الخليط داخل مرطبان زجاجي فيه حزمة من القطن. وأصبح لديك الآن مناديل خاصة لازالة المكياج تستخدمينها عند اللزوم.

 

كريم العسل البارد 

 

اذا كنت تعانين من حبّ الشباب، كريم العسل مفيد جدّاً لوجهك لأنه يحتوي على مضادات البكتيريا التي تعمل على تهدئة الحبوب، وتعقيم الوجه. لصنع هذا الكريم، امزجي ملعقتين كبيرتين من أي نوع من الزيت متوفر لديك، سواء كان زيت اللوز، أو زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون، مع كوب من الماء، وملعقة كبيرة من العسل.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

نصائح الماكياج للبشرة الحسّاسة

تخلصي من المكياج بطريقة طبيعية

هل تستخدمون المناديل المبلّلة بشكل مفرط؟ تنبهوا الى بعض مخاطرها

‪ما رأيك ؟
من انوثة