هل تناسبك حمية جيني كريج ؟

هل تناسبك حمية جيني كريج ؟

عرفت حمية جيني كريغ سنة 1983 في الولايات المتحدة وتم تطويرها من قبل سيدة استرالية .

ترتكز هذه الحمية على ثلاثة عناصر: التغذية، الرياضة، الهناء.

 

مبادئ الحمية

تعتبر حمية جيني كريغ حمية منحفة تجمع التغذية والرياضة  والهناء. يتم تحضير الاطباق من قبل اخصائي التغذية بعد تحليل دقيق لعادات المشترك الغذائية بواسطة برنامج" your style ".

بعد دراسة معمقة لشخصية المشترك، يتم تحضير الاطباق والتمارين الرياضية وفقا لرغبات وطريقة عيش المشترك الذي يتلقى ثلاث وجبات غذائية يوميا بالإضافة الى وجبة خفيفة ( snack).

 

مرحلة التنحيف الابتدائية

تبدأ حمية جيني كريغ كغيرها من الحميات الغذائية بمرحلة تنحيف ابتدائية. خلال هذه المرحلة يتم ارسال ثلاث وجبات غذائية ووجبة خفيفة يوميا الى منزل المشترك( يترك للمشترك خيار انتقاء وشراء الخضار والفواكه ومشتقات الحليب). كما يتلقى المشترك في بداية هذه المرحلة كتيبا يحتوي على بعض التمارين الرياضية المعدة خصيصا له والتي عليه ممارستها سواء في المنزل او في اوقات العمل في المكتب.

يخضع المشترك طوال مدة الحمية الى متابعة من قبل معالج نفسي.

 

مرحلة استقرار الوزن

تعمل هذه المرحلة من الحمية على استقرار الوزن فيتلقى خلالها المشترك كتيبا يحتوي على بعض الوصفات الاساسية سهلة التحضير في المنزل. خلال هذه المرحلة يتعلم المشترك بفضل الكتيب كيفية تحضير اطباق صحية بكميات تراعي تكوين كل فرد.

 

حسنات ومساوئ حمية جيني كريغ

الحسنات:

اطباق متنوعة, تناول جميع الاطعمة حتى الشوكولاته ولكن بكميات معتدلة.

المساوئ :

لم تظهر حتى الآن نتائج حمية جيني كريغ على المدى الطويل ولكن من المعروف ان آفة اعتماد الحميات الحرة هي كسب الوزن مجددا بعد مضي بضعة اشهر من توقف الحمية.

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة