هل تُساعد كثرة التبوّل على إنقاص الوزن أثناء الرّجيم؟

هل تُساعد كثرة التبوّل على إنقاص الوزن أثناء الرّجيم؟

تتعدّد الأسباب التي تجعل من شرب الماء أمراً مهمّاً للصحّة وخصوصاً أثناء اتّباع رجيمٍ لإنقاص الوزن؛ ويعود السّبب بشكلٍ أساسيّ إلى أنّ شرب الماء يُساعدعلى أخذ حيّزٍ في المعدة ممّا يؤدّي إلى الشّعور بالشّبع، فالمعدة تُصبح مُمتلئةً تعمل على إرسال إشاراتٍ إلى الدّماغ للتوقّف عن تناول الطّعام وبالتالي يتمّ التخلّص من الوزن الزائد.


ولكن ما علاقة كثرة التبوّل بالرّجيم وهل يُساعد ذلك على إنقاص الوزن؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي. 

 

كثرة التبوّل وتخليص الجسم من السّموم

 

من الطّبيعي أن تُساعد كثرة التبوّل على فقدان الوزن الزّائد من الجسم؛ ذلك لأنّه عندما يتمّ شرب كمّياتٍ كبيرةٍ من الماء يومياً فإنّ الجسم سيتخلّص من فضلاته الزّائدة عن طريق التبوّل أو التبرّز.

فمن دون الماء لن يستطيع الجسم أن يتخلّص من الفضلات والسّموم وكلّما تراكمت هذه الأخيرة فيه، كلّما زادت المشاكل الصحّية وخصوصاً الإنتفاخ والتورّم مع الشّعور بالإرهاق والتّعب.

 

منع تراكم السّوائل في الجسم

 

يؤدّي تراكم أو احتباس السّوائل في الجسم إلى زيادةٍ مُضطردةٍ في الوزن بشكلٍ سريعٍ خلال أيّامٍ أو أسابيع قليلة.

لذلك، فإنّ كثرة التبوّل أثناء اتّباع رجيمٍ لإنقاص الوزن يُساعد على منع احتباس السوائل وبالتالي التخلّص منها عن طريق البول؛ ما يدعم النّظام الغذائيّ والعادات المُتّبعة خلال الرّجيم ويُساهم في التخلّص من الوزن الزّائد ونجاح الرّجيم.

 

الكمّية الكافية من الماء يومياً لإنقاص الوزن

 

يوصى عادةً بشرب من 1 إلى 2 لتر من الماء يومياً أثناء اتّباع الرّجيم؛ لأنّ هذه النّسبة تُعتبر كافيةً لإنقاص الوزن. مع الإشارة إلى أنّ النّسبة المذكورة يجب أن ترتفع وفقاً للمجهود الشّخصي الخاص بكلّ فرد؛ فمَن يُمارس الرياضة مثلاً يحتاج إلى شرب كمّيةٍ أكبر من الماء من أجل تعويض مقدار ما يفقده أثناء التّمارين عن طريق التعرّق.

 

خطأ شائع أثناء الرّجيم

 

من أبرز الأخطاء التي يقع بها البعض أثناء اتّباع رجيمٍ لإنقاص الوزن، هي الإمتناع عن شرب الماء بكمّيةٍ كافيةّ خلال اليوم، وذلك لعدّة أسباب منها كثرة التبوّل.

 

لا بدّ من الإشارة إلى أنّ كثرة التبوّل تُفيد الجسم ولا تضرّه خصوصاً في ما يتعلّق بفقدان الوزن، ويُنصح باستشارة الطّبيب واتّباع تعليماته بدقّة طوال مدّة الرّجيم.

 

وسّعوا معلوماتكم عن الرّجيم وإنقاص الوزن في الروابط التالية من صحتي:


‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا