هل سمعتم بالرجيم الالماني؟ هذا ما يجب ان تعرفوه عنه

هل سمعتم بالرجيم الالماني؟ هذا ما يجب ان تعرفوه عنه

غالباً ما يبتعد كثيرون عن اتباع الحميات الغذائية القاسية خلال فصل الشتاء، إلا أنّ الإقبال عليها يزيد في نصف الفصل تقريباً لخسارة الوزن بشكلٍ سريع للتمكّن من الظهور بشكلٍ أنحف واستقبال فصل الصيف بجسمٍ رشيق وصحي.

 

لذلك، نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي كلّ ما يجب معرفته عن الرّجيم الالماني الفعّال لحرق الدّهون والشحوم المتراكمة في الجسم.

 

جسمٌ رشيق في 14 يومٍ فقط!

 

الرّجيم الألماني أو ما يُعرف برجيم الشتاء مكوّن من 14 يومٍ فقط، ويُنصح باتّباعه لفقدان من 5 إلى 10 كلغ في الشّهر.

 

يُشار إلى أنّ فقدان الوزن يعود إلى عوامل عدّة أهمّها وزن الشّخص قبل الرّجيم ومقدار حركته وممارسته للرّياضة وقابلية جسمه لخسارة الوزن ومدى التزامه ببرنامج الرّجيم والشّروط والتّعليمات للحصول على أفضل نتيجةٍ ممكنة.

 

جدول الرّجيم الألماني

 

من أجل فقدان الوزن بطريقةٍ صحية لا بدّ من اتباع نظامٍ معيّن، وبحسب الرّجيم الألماني فإنّ القواعد التي ينصّ عليها هي التالية:

 

- وجبة الفطور:

 

خلال هذه الوجبة، يُنصح بتناول البروتينات من لحوم وأسماك وبيض، شرط أن تكون مطبوخةً على البخار أو من دون دهونٍ أو زيوت، على ألا تتعدّى هذه الوجبة الـ500 غرام.

 

- وجبة الغداء:

 

يُفضّل تناول 1/4 دجاجة أو سمكة متوسّطة الحجم أو قطعةٍ صغيرة من اللحم، شرط أن يكونوا مطبوخين بشكلٍ صحي أيّ اعتماد السلق أو الشوي فقط، مع نزع جلد الدجاج وطبق شوربة خضار مسلوقة، بالإضافة إلى طبق سلطة خضراء منوّعة.

 

- وجبة العشاء:

 

في الرجيم الألماني، تُعتبر وجبة العشاء عبارةً عن أيّ نوع من أنواع الفاكهة المسموح بها في فترة إتباع الرّجيم مثل البرتقال أو الكمثري أو الموز أو التفاح، بالإضافة إلى كوبٍ من الزبادي خالي الدسم.

 

يُشار إلى أنّ هذا الرّجيم لا يسبّب التعب ولا الدوّار مثل بعض الحميات القاسية؛ لإحتوائه على جميع العناصر الغذائيّة التي يحتاجها الجسم لتأدية كلّ الوظائف المطلوبة منه بشكلٍ حيوي وبنشاط.

 

لقراءة المزيد من المعلومات عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

إخسروا 7 كيلوغرامات في الأسبوع مع الرجيم الفرنسي السريع!

3 أنواع من الرجيم تشكّل خطراً على الصحة... فتجنّبوها!

4 طرق مهمة تبقي الجوع بعيداً أثناء الرجيم!

‪ما رأيك ؟