هل صحيحٌ أن الليمون يرفع ضغط الدم؟

هل صحيح أن الليمون يرفع ضغط الدم؟

 يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين C والألياف ومختلف المركبات النباتية المفيدة. هذه العناصر الغذائية مسؤولة عن العديد من الفوائد الصحية ما يجعله من بين أهم أنواع الأطعمة المفيدة. ولكن، ماذا عن ضغط الدم؟ هل من الممكن أن يرفع الليمون ضغط الدم؟

 

الليمون هل يرفع ضغط الدم؟

في الواقع، إن الليمون هو علاج مهم لضغط الدم، بحيث انه لا يقوم أبداً برفعه. فالليمون يعمل على تطرية الأوعية الدموية ويجعلها مرنة بحيث لا تعود صلبة، وهذا ما يساعد على إبقاء ضغط الدم منخفضاً. يحتوي الليمون على كميات كبيرة من فيتامين سي، الذي يعمل كمضاد للأكسدة، ويزيل الجذور الحرة من الجسم. يمكن أن يؤثر ارتفاع مستوى الدهون الثلاثية على الكبد ويؤدي إلى زيادة الوزن، مما قد يؤثر على ضغط الدم.

كما وتساعد الكميات الكبيرة من فيتامين ب الموجود في الليمون أيضاً على منع قصور القلب. وقد وجدت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2014 في اليابان من جامعة Prefectural University of Hiroshima على الأشخاص الذين يستهلكون الليمون كل يوم، أن ضغط دمهم كان منخفضاً مقارنةً بأولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

 

فوائد الليمون الأخرى

الوقاية من السرطان

الليمون هو مصدر ممتاز لفيتامين سي المضاد للأكسدة. قد تساعد مضادات الأكسدة في منع الجذور الحرة من التسبب في تلف الخلايا التي يمكن أن تؤدي إلى السرطان.

 

منع الربو

وفقاً لدراسةٍ أجراها علماء من جامعة هارفارد، يعاني الأشخاص المصابون بالربو الذين يستهلكون كميات أكبر من فيتامين سي والعناصر الغذائية الأخرى عندما يصابون بالبرد من نوبات ربو أقل.

وجد الباحثون دليلاً على أن فيتامين سي أفاد أيضاً الأشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية القصبي عندما يكون لديهم أيضاً نزلات البرد.

 

تعزيز الجهاز المناعي

إن الليمون من أنواع الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي ومضادات الأكسدة الأخرى في تقوية جهاز المناعة ضد الجراثيم التي تسبب نزلات البرد والإنفلونزا. يساعد فيتامين سي أيضاً في تعزيز المناعة لدى الأشخاص الذين يخضعون لنشاط بدني شديد.

 

لقراءة المزيد عن فوائد الليمون إضغطوا على الروابط التالية:

الليمون... دواء فعال لداء السكري!

أسرع طريقة لخسارة الوزن مع قشر الليمون!

هكذا تحضرين زيت الليمون لخسارة الوزن!

‪ما رأيك ؟
من انوثة