هل من المفيد تناول الشوكولا على الريق؟

هل من المفيد تناول الشوكولا على الريق؟

يعتبر الشوكولا من بين الأطعمة الشهية والتي تجذب العديد منكم لتناولها خصوصاً في الصباح، على الريق. ولكن، هل من الصحي تناول الشوكولا على الريق؟ تجدون الجواب في السطور القادمة.

 

الشوكولا على الريق


غني بالفلافونول

إن الشوكولا غني بالفلافونول وهو نوع من الفلافونويد التي لها تأثير معزز على الدماغ. من هنا، فإن تناول الشوكولا في الصباح سوف ينشطك ويعزز أداء الدماغ.

 

يحسن تدفق الدم ويخفض ضغط الدم

والفلافانول في الشوكولا خصوصاً الداكنة يمكن أن يحفز بطانة الشرايين، لإنتاج أكسيد النيتريك. تتمثل إحدى وظائف أكسيد النيتريك في إرسال إشارات إلى الشرايين للاسترخاء، مما يقلل من مقاومة تدفق الدم وبالتالي يقلل من ضغط الدم.

 

يحمي البشرة من الشمس

إن المركبات النشطة بيولوجياً في الشوكولا، خصوصاً الداكنة مفيدة أيضاً للبشرة. فالفلافونول يحمي من أضرار أشعة الشمس، ويحسن تدفق الدم إلى الجلد ويزيد من كثافة البشرة وترطيبها وذلك وفقاً لدراسة من جامعة Universität Witten-Herdecke.

 

زيادة الكولسترول الجيّد وحماية الكولسترول السيّء من الأكسدة

تناول الشوكولا على الريق يمكن أن يحسن العديد من عوامل الخطر المهمة لأمراض القلب. في دراسة أجراها علماء من Food and Health R&D Laboratories في اليابان، أكّدت أن مسحوق الكاكاو يساعد على تقليل نسبة الكولسترول الضار المؤكسد بشكل كبير لدى الرجال. كما أنه يزيد من نسبة الكوليسترول الجيد ويخفض الكوليسترول المنخفض الكثافة الكلي لذوي الكوليسترول المرتفع.

 

بعض النصائح عند تناول الشوكولا على الريق

- من المهم أن تختاروا الشوكولا الذي يحتوي على نسبة مرتفعة من الكاكاو أي ما يتخطى الـ70%. كما ومن الضروري تناول قطعة واحدة منه على الريق، ما يقلل من احتمالية زيادة وزنكم.

- ان تناول الشوكولا بشكلٍ مفرط في أي وقتٍ من اليوم قد يؤدي إلى تآكل الأسنان، وخاصة عند الأطفال. هذا هو السبب في أنه يجب تناول الشوكولا باعتدال.

 

لقراءة المزيد عن تأثير الشوكولا على الصحة إضغطوا على الروابط التالية:

 


‪ما رأيك ؟
من انوثة