هل يساعد ماء الليمون على خسارة الوزن؟

هل يساعد ماء الليمون على خسارة الوزن؟

ماء الليمون هو مشروب مصنوع من الماء الممزوج بعصير الليمون الطازج، يمكن الاستمتاع به إما ساخنا أو باردا. غالبًا ما يُقال أن هذا النوع من الماء له فوائد صحية مختلفة، بما في ذلك تحسين الهضم، تعزيز التركيز، زيادة مستويات الطاقة، تعزيز فقدان الوزن وهو جزء شائع من العديد من الأنظمة الغذائية. موقع صحتي يبحث في تفاصيل هذا الموضوع.

 

توفير السعرات الحرارية

يعتبر ماء الليمون عموماً مشروباً منخفض السعرات الحرارية ويساعد في تقليلها. يبلغ إجمالي نصف ليمونة في كوب من الماء حوالي ستة سعرات حرارية. لهذا السبب، إذا تم استبدال المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية مثل عصير البرتقال والصودا بمياه الليمون، فقد تكون هذه طريقة ممتازة لخفض السعرات الحرارية اليومية والمساعدة في إنقاص الوزن.

على سبيل المثال، يحتوي كوب واحد من عصير البرتقال (237 مل) على 110 سعرة حرارية وما بين 20-25 غرامًا من السكر لكل ثمانية أوقيات زجاجية، وزجاجة صودا 16 أونصة (0.49 لتر) تحتوي على 182 سعرة حرارية.

إن استخدام ماء الليمون لفقدان الوزن لا يعني استبدال الوجبات بالمشروب أو تجويع النفس خلال النهار ومحاولة تعويض الجوع عن طريق شرب ماء الليمون. يتعلق الأمر باستبدال المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية بمياه الليمون منخفضة السعرات الحرارية، وبالتالي توفير ما يتراوح بين 200-1000 سعرة حرارية في اليوم.

حتى لو كان الشخص يستبدل كوبًا واحدًا فقط في اليوم، فإنه يوفر ما يقرب من 800 سعرة حرارية في الأسبوع. بالإضافة إلى ذلك، أظهرت بعض الدراسات ان تناول مشروبًا منخفض السعرات الحرارية مع إحدى الوجبات، فغالبًا ما ينتهي الأمر إلى استهلاك كمية أقل من الطعام أثناء تلك الوجبة مما لو كان يتناول الشخص الحليب أو العصير أو الصودا أو المشروبات الكحولية.

فقط كن حذرا من الآثار الجانبية لأن الأحماض القوية مثل عصير الليمون يمكن أن تؤدي إلى تآكل المينا وتسوس الأسنان إذا تم الاتصال بها بشكل منتظم. عندما تشرب عصير الليمون، احرص على عدم غسل الأسنان بعد ذلك مباشرة، فقط مخمض بالماء العادي في الفم.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم:

4 تحاليل دم يجب اجرائها قبل البدء برجيم جديد

هل من علاقة بين الكيتو دايت ونوبات الصداع؟

الحقيقة عن النودلز: هل هي صحية أو تؤدي إلى السمنة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة