هل يمكن حرق السعرات الحرارية من دون ممارسة الرياضة؟

هل يمكن حرق السعرات الحرارية من دون ممارسة الرياضة؟

من الأفضل ممارسة الرياضة 3 مرات في الأسبوع إذا كنت من الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن أو شد عضلات الجسم. ولكن ذلك لا يعني أن اتباع دايت صحي من دون ممارسة الرياضة سيكون غير نافع. موقع صحتي يبحث في الحيل التي يمكن اتباعها في الدايت لحرق سعرات حرارية إضافية من دون ممارسة الرياضة.

صحيح أن الطعام الطبيعي الخالي من الدهون هو أفضل ما يمكن تناوله أثناء اتباع رجيم معين، ولكن في المقابل من الضروري أن يتحرك الجسم لحرق السعرات الحرارية التي يتم تناولها. وفي حال عدم التمكن من ممارسة الرياضة الفعلية، يمكن الاستعاضة عنها ببعض الحيل التي يمكن تغييرها وتعديلها في نمط الحياة اليومي.

 

- النوم أكثر

أظهرت الدراسات الميدانية أنه إذا كان ينام الشخص أقل من 5 ساعات في الليلة لفترة طويلة، فسيؤدي ذلك إلى إبطاء حرق الدهون. من الناحية المثالية، يجب أن ينام الشخص بين 7 و 9 ساعات في الليلة الواحدة.

 

- التقليل من مشاهدة التلفزيون

يمكن الاستمرار في مشاهدة البرامج والأفلام المفضلة على شاشة التلفزيون، ولكن يجب التوقف عن تناول المأكولات بشكل متكرر. إذ أظهرت الدراسات أن البالغين الذين خسروا نصف الوقت الذي يقضونه في مشاهدة التلفزيون، باتوا يحرقون 119 سعرة حرارية أكثر يوميا.

 

- القيام بأنشطة الأسرة

قد لا يوليها الشخص أي اهتمام فعلي، ولكن إتمام الواجبات المنزلية والإجراءات اليومية سيساعد في حرق السعرات الحرارية ويمنح الشعور بالرضا، مثل تنظيف المنزل بالمكنسة الكهربائية، غسل الصحون، إزالة الغبار، وما إلى هنالك.

 

- طهي الطعام الخاصة

من المؤكد أنه من الأسهل بكثير شراء طعام شبه جاهز أو مباشرة من المطعم، ولكن لأسباب صحية، يجب احتساب كل السعرات الحرارية التي سيتم حرقها أثناء عملية إعداد الطعام.

 

- التحرك بسرعة

الأشخاص النحيفين يميلون إلى التحرك بسرعة أكبر، في حين أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن يقومون بنفس المهام بشكل أبطأ. وبالتالي من الواضح أن تحريك الجسم بشكل أسرع سيساهم في حرق المزيد من السعرات الحرارية.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم:

4 تحاليل دم يجب اجرائها قبل البدء برجيم جديد

هل من علاقة بين الكيتو دايت ونوبات الصداع؟

الحقيقة عن النودلز: هل هي صحية أو تؤدي إلى السمنة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا