وصفات لذيذة من الدجاج المشوي مخصصة للرجيم!

وصفات لذيذة من الدجاج المشوي مخصصة للرجيم!

من المعروف أن الحصص الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين تعتبر المفضلة عند اتباع الرجيم المخصص لك لخسارة الوزن، من هنا يحتل الدجاج المشوي حصة كبيرة في حمياتنا وذلك لوجود عناصر كثيرة فيه مهمة لصحة الجسم ومنها البروتين، بالإضافة لكون بعض الأجزاء منه خالية من الدهون التي بدورها تؤثر على الوزن.
ولكن لتتمكني من تناول عدد من الأطباق المختلفة والتي ترتكز بشكلٍ أساسي على الدجاج المشوي، سنساعدك من خلال بعض الوصفات اللذيذة. 

1

الدجاج المشوي مع الكوسا والبذنجان:

هناك الكثير من المواد الغذائية التي تساهم في تسريع عملية خسارة الوزن والتحرر من الدهون المكدسة في مناطق مختلفة من الجسم، ومنها الكوسا والبذنجان حيث يمكنك إضافة شرائح متعددة منها مع الدجاج المشوي، ولكن إعمدي أيضاً على شويها دون إستعمال الزيت النباتي وذلك للمحافظة على المعايير الصحية للطبق وبالتالي عدم زيادة السعرات الحرارية في الوجبة.

2

الدجاج المشوي بصلصة الليمون:

في حال أردت منح الدجاج المشوي نكهة مميّزة، يمكنك سكب صلصة من الليمون والثوم قبل إدخال الشرائح الى الفرن أو وضعها على الفحم. هذا ويُتيح لكِ هذا الطبق إضافة البقدونس المفروم بشكلٍ ناعم أو قطع البصل الأخضر الصغيرة على سطح الدجاج قبل تناوله. 

3

الدجاج المشوي مع الخضار:

من المهم جداً الإكثار من تناول الخضار أثناء إتباعك لرجيم غذائي صحي، من هنا إختاري بعض الأنواع منها لسلقها بالماء المغلي كالبروكولي، الجزر، القرنبيط، اللوبياء... لتضعيها بجانب الدجاج المشوي الخالي من الجلد والدهون، وبذلك ستحصلين على وجبة غذائية غنية وقليلة السعرات الحرارية.

 

4

الدجاج المشوي مع البطاطس:

يمنحك الرجيم فرصة في بعض الأيّام على إضافة كمية قليلة من النشويات على الوجبات، لذا يمكنك تقطيع شرائح متوسطة الحجم من البطاطس وشويها مع قطع الدجاج التي تريدين تناولها، وبالطبع أضيفي بعض الخضار التي يمكن شويها كالطماطم مثلاً. 

5

الدجاج المشوي مع سلطة الخضار:

من المميّز بسلطات الخضار الطازجة المنوعة أنّها تتيح لنا إضافة بعض المواد عليها لنتمكن من تناولها والحصول على وجبة غذائية كاملة أثناء فترة النهار، لذا إحرصي على إضافة قطع الدجاج المشوي أو الشرائح منه معها. ولكن من المهم جداً الإنتباه لنوعية الصلصلات التي يتم إضافتها على مع هذه الأطباق، إذ يجب أن تكون خفيفة وقليلة السعرات الحرارية. 

مواد غذائية مفيدة للرجيم، تعرّفي عليها عبر هذه الروابط:

هكذا يُفيدكم الفلفل الأسود في الرجيم!

تناولوا الليمون في الرجيم... لهذه الأسباب!

هل الكرنب يؤدي الى انقاص الوزن أو زيادته؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا