٥ فوائد للجبنة لم تعرفوها بعد!

٥ فوائد للجبنة لم تعرفوها بعد!

الجبنة من الذ الاطعمة التي يمكن ان نتناولها بانواعها المختلفة وسواء كانت مُنتجة من حليب الماعز او الغنم او الابقار. فهناك اكثر من ٥٠٠٠ نوع من الجبنة ومنها ما يكون كامل الدسم او خالي من الدسم لتتناسب مع مختلف الحاجات الغذائية. وسنكشف لكم اليوم عبر موقع صحّتي عن٥ فوائد للجبنة لا يتمّ ذكرها كثيراً.

 

- اولاً، قليلون يعرفون انّ الجبنة تحتوي مادة هي حمض اللينوليك التي تقي من الامراض السرطانية وتحمي خلايا الجسم. فيجب ان تكون الجبنة جزءاً من نظامكم الغذائي لكي تحصّنوا جسمكم خصوصاً ضد السرطان.

 

- ثانياً، هناك العديد من انواع الجبنة التي تساعد في الوقاية من الالتهابات وتقوي جهاز المناعة بسبب الكمية العالية من مضادات الاكسدة فيها ومنها الجبن الشيدر والجبن السويسري اللذين يؤمّنان للجسم الحماية اللازمة.

 

هل الاجبان مفيدة للقلب؟ اليكم الجواب من موقع صحّتي

 

- ثالثاً، إذا كنتم تعانون من مشكلة تفتت مينا الاسنان او من امراض اللثة المتكرّرة، لن تتصوروا فائدة الجبنة في هذا المجال لأنّها تحمي الاسنان من التسوس وكذلك بالنسبة لحماية اللثة من الالتهابات.

 

- رابعاً، هل تعرفين انّ الجبنة تساعد على تألق بشرتك ايضاً؟ إذا كنتِ لا تدركين ذلك، نقول لكِ انّ الجبنة هي من اهم مصادر الفيتامين ب الذي يحمي البشرة ويجعلها متوهجة. كما انّ تناول الجبنة يساعد في التخفيف من الحبوب والبثور.

 

- خامساً، اخيراً لا بدّ ان نقول لكِ انّ الجبنة تحمي عيونك بسبب احتوائها على الفيتامين أ المسؤول عن صحّة العيون وحمايتها من عوامل الخطورة. 

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا