3 خطوات أساسية تساعدكم في الحصول على بشرة خالية من الحبوب!

3 خطوات أساسية تساعدكم في الحصول على بشرة خالية من الحبوب!

رؤى معلوف

حبوب الشباب هي من أكثر الامور المزعجة التي تظهر على البشرة بشكل متكرر، ما ينعكس سلباً على المظهر الخارجي، ويؤدي الى المعاناة من الإحراج والإحباط الدائم لا سيما عند المرأة التي تشعر بأنها تفقد الكثير من جمالها وجاذبيتها من خلال هذه البثور الكثيرة والمزعجة. وللحصول على بشرة نضرة نقية خالية من الحبوب سوف نعرّفكِ عبر موقع صحتي على أبرز الخطوات التي يجب إتباعها للتخلّص من هذه المشكلة بفعالية.

 

تنظيف البشرة جيداً

 

من الضروري غسل الوجه لمرتين على الأقلّ يومياً، حيث أن هذه الخطوة الأساسية هي بمثابة الطريقة الرئيسية التي تحمي من ظهور الحبوب بشكل أساسي، ولنتائج مثالية نشير الى أنه من المفيد إستخدام غسول وجه مناسب، والحرص على تنظيف آثار المكياج جيداً وبشكل كامل لتفادي زيادة ظهور البثور على البشرة. وفي هذا المجال، يمكنكِ الاعتماد على أنواع الغسول التالية حسب نوع بشرتك:

* للبشرة العادية: EUCERIN DERMATOCLEAN MICELLAR CLEANSING FLUID 3 IN 1

* للبشرة الدهنية: GALENIC PURETÉ SUBLIME CLEANSING GEL

* للبشرة الحسّاسة: AVENE MICELLAR LOTION

 

تدليك البشرة بمكعبات الثلج

 

لبشرة صافية خالية من الحبوب ينصح بتجميد كمية من الماء ثم تمرير هذه المكعبات على البشرة لمرات متكررة في اليوم الواحد، ومن ثم تنظيف البشرة بالماء البارد وتجفيفها بلطف. ومن فوائد الثلج أنه يساعد على تقليص حجم المسامات بشكل تدريجي حتى تعود إلى حجمها الطبيعي، وبالتالي حماية البشرة من ظهور الحبوب عليها، فضلاً عن ترطيب وتبريد البشرة.

 

تقشير البشرة بشكل منتظم

 

إن تراكم الخلايا الميتة بالإضافة إلى التعرّض للتلوّث الدائم والأوساخ الكثيرة، يساعد على تشكيل بيئة مناسبة لنمو البكتيريا والجراثيم، ما يؤدي إلى مشاكل البشرة العديدة ومن أهمها ظهور الحبوب. لذلك نشير الى أنه من المهم التخلص من كل الإفرازات والخلايا التالفة من خلال اللجوء الى تقنية تقشير البشرة في المنزل عبر خلط كمية متساوية من اللبن الرائب والسكر أو الملح، ومن ثم تطبيق هذا الخليط على البشرة النظيفة وتدليكها لفترة 5 دقائق، ثم ترك هذا المزيج لمدّة 10 الى 12 دقيقة، ومن ثم تنظيفها بالماء الفاتر، وتكرار هذه التقنية لمرّة أو مرتين شهرياً.

 

إليكم المزيد من صحتي عن طرق العناية بالبشرة:

3 طرق فعّالة وسهلة للتخلص من الحبوب في البشرة الدهنية!

لبشرة موحّدة اللون... إتبعي هذه النصائح

نصائح مهمة للعناية بالبشرة المتعبة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا