3 نصائح للتخلّص من الهالات السوداء... تعّرفوا عليها!

3 نصائح للتخلّص من الهالات السوداء... تعّرفوا عليها!

تعتبر مشكلة الهالات السوداء تحت العينين من الأكثر شيوعاً، مسببةً الإزعاج لقسمٍ كبيرٍ منكم ما يجعلكم في بحثٍ دائمٍ عن بعض الطرق الفعّالة للتخلّص منها. من هنا وللإطلاع على أهم الطرق للتخلص من الهالات السوداء، لا بدّ أن تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

طرق للتخلص من الهالات السوداء

 

الحصول على قسط كافي من النوم

 

إن افضل طريقة للتخلّص من الهالات السوداء تحت العينين هي الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم ليلاً. فقلّة النوم تميل إلى جعل الجلد أكثر شحوبًا وتقلّل من تدفق الدم في الشرايين ومن وصوله إلى كافة أعضاء الجسم ما يؤدي غلى ظهور العالات السوداء تحت العينين. لذلك عليكم أن تحرصوا على النوم لمدة 8 ساعات على الأقلّ خلال الليل والحرص على عدم إستخدام الأجهزة الإلكترونية قبل ساعة من موعد النوم ذلك للتقليل من التعرّض للضوء الأزرق الذي يؤثّر على الساعة البيولوجية في الجسم.

 

علاج الحساسية

 

 الحساسية هي سبب شائع لتغير لون الجلد تحت العينين. إذا كانت الحساسية هي أصل مشكلتكم، عليكم بتلقي العلاج المناسب لها على الفور والإبتعاد عن المواد المسببة لها. يمكن علاج مشاكل الحساسية الموسمية مثل حمى القش عن طريق الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية.

إذا كانت الهالات السوداء منتفخة قليلاً، فقد يكون لديكم حساسية غذائية غير مكتشفة أو حساسية لمادة كيميائية في منزلكم أو مكان عملكم. من هنا لا تترددوافي التحدث إلى طبيب الأمراض الجلدية للمساعدة في تحديد مسببات الحساسية وطرق علاجها. ويعاني الأشخاص المصابون بالحساسية عادةً إلى نقصٍ في  الفيتامين B6 ، حمض الفوليك و B12 في بعض الأحيان، من هنا قد يساعد تناول الفيتامينات المتعددة في حلّ هذه المشكلة أحياناً.

 

اتباع نظام غذائي صحي

 

إن تناول نظام غذائي صحي ومتوازن وغنيّ بالفيتامينات والألياف الغذائية يمكن أن يساعد على التخلص من الهالات السوداء تحت العينين. فهناك مجموعة كاملة من المشاكل الجمالية وخصوصاً العالات السوداء تحت العينين تكون بسبب نقص الفيتامينات كنقص فيتامين K أو عدم كفاية مضادات الأكسدة. أيضا ، يمكن أن يؤدي النقص في B12 إلى الهالات السوداء. من هنا لا بدّ ات نتناولوا الكثير من الفواكه والخضروات، وخاصة الكرنب والسبانخ وغيرها من الخضار الورقية الخضراء. تناولوا ايضاً مكمّلات الفيتامينات والحصول على السوائل الكافية لتحسين الدورة الدموية.

 

لقراءة المزيد عن الهالات السوداء اضغطوا على الروابط التالية:

 

5 طرق فعالة للتخلص من الهالات السوداء الوراثية... اكتشفيها!

كيف تعتنين بمحيط العينين لاطلالة مشرقة؟

حقن الفيلر... حلّ جذري للتخلص من السواد تحت العين!

 

 

 

‪ما رأيك ؟