كيف تعتنين بمحيط العينين لاطلالة مشرقة؟

كيف تعتنين بمحيط العينين لاطلالة مشرقة؟

يعتبر محيط العين من أكثر المناطق الحسّاسة نظراً لأنسجتها الرقيقة جداً، ما يجعلها بحاجة الى عناية خاصة لحمايتها من أي ضرر مثل ظهور بعض الخطوط الدقيقة أو التجاعيد المبكرة، نتيجة تعرّضها للعديد من العوامل الخارجية وأشعة الشمس، والتلوث والتعب الشديد وقلّة النوم. وللعناية المثالية لمنطقة محيط العين، إليكِ هذه النصائح الضرورية من موقع صحتي:

 

إختاري المستحضرات المناسبة

 

لا تسمحي لتجاعيد العيون أن تعيق جمالك لذلك اختاري كونتور العين الذي يساعد على مكافحة التجاعيد المبكرة مثل Avene Soothing Eye Contour Cream مزيل الاحتقان وسهل التمرير بلطف خصوصاً اذا كانت عينيك حساسة. فهذا الكونتور الخالي من العطور ومن المواد الحافظة يضيء العينين ويخلّصك من البقع الداكنة والخطوط الدقيقة، مع التقليل من الانتفاخ وترطيب الجلد من خلال خلق توازن في مستويات الرطوبة المحيطة ببشرة العينين.

 

الإهتمام بهذه المنطقة برفق وحرص

 

من الضروري التعامل برفق مع هذه المنطقة عند العناية بمحيط العين، وذلك لأن البشرة في هذه الحالة رقيقة وحساسة جداً، وهي تتطلب إهتماماً خاصاً بعيداً عن الفرك العنيف أثناء غسل البشرة.

 

التدليك الناعم

 

إلجأي الى تدليك الوجه الناعم بشكل منتظم ودوري، لأن ذلك يساعد على تقليل الهالات السوداء، والحدّ من الانتفاخات وتجاعيد العينين.

 

إرتداء النظارات الشمسية

 

إن تعريض العينين للأشعة فوق البنفسجية الضارة بصورة دائمة ومتكررة من أكثر الوسائل التي تساعد على ظهور التجاعيد المبكرة حول العنين. وللتغلب على ظهور أي آثار في محيط العينين، يجب الحرص على ارتداء النظارات الشمسية ذات الجودة العالية، بهدف حجب الأشعة بشكل كامل عند خروجك من المنزل.

 

شرب كميات كافية من المياه والسوائل

 

من الضروري الحرص على شرب 8 أكواب من الماء على الأقل خلال اليوم، مع تجنب تناول الأطعمة الغنية بالصوديوم، التي قد تؤدي الى جفاف البشرة، وبالتالي فقدان القدرة على إفراز الدموع التي تحافظ على ترطيب وتغذية العينين بشكل سليم.

 

للعناية بمحيط العين مع الاستفادة من فوائد الكريم الذي طرحناه لك وغيره من المستحضرات الفعّالة لترطيب محيطها، إضغطي هنا.

 

للعناية المثالية في منطقة محيط العينين إليكم هذه النصائح من صحتي:

 

٣ طرق طبيعية للعناية بمحيط العين لم تستخدميها بعد!

لا للانتفاخ تحت العينين مع هذه الوصفات المنزلية

خطوات بسيطة لحماية عينيك من التجاعيد


‪ما رأيك ؟
من انوثة