4 أعراض لا تتوقعينها تشير إلى إصابتكِ بالشيخوخة المبكرة

4 أعراض لا تتوقعينها تشير إلى إصابتكِ بالشيخوخة المبكرة

ثمّة عدّة أسبابٍ وعاداتٍ يوميّة تقومين بها ولا تعرفين انّها تؤدّي إلى الشّيخوخة المبكرة.

 

فما هي العلامات التي تشير إلى الشّيخوخة المبكرة وما هي العادات التي تؤدّي إلى ذلك؟ اقرأي السّطور التّالية من هذا المقال من صحتي.

 

أعراض الشّيخوخة المبكرة

 

إضافة إلى تجاعيد البشرة وظهور البقع الداكنة، هناك بعض الأعراض الصّحية التي قد تشير إلى إصابتكِ بالشّيخوخة المبكرة، إليكِ أبرزها:

 

- جفافٌ قويّ في بشرتكِ

 

إذا أصبتِ بجفافٍ قويّ وشديدٍ في بشرتكِ، فهذه علامة قد تدلّ على إصابتكِ بالشّيخوخة المبكرة. وهذا الجفاف قد يكون ناتجاً عن وجود مشكلةٍ في كليتيكِ.

 

يجب ان تعرفي انّ فقدان بشرتكِ لرونقها يدلّ على أنّ السّموم تتراكم في جسمكِ حتى أصبحت الكلى عاجزةً عن إخراجها بشكلٍ صحيحٍ. كما انّ مشاكل الكلى يمكن ان تتسبّب أيضاً بفقر الدم الذي يؤدّي إلى اصفرار بشرتكِ.

 

- ضعف أو فقدان حاسّة السّمع

 

يُعتبر فقدان السّمع أو ضعفه، من الأدلّة القاطعة على إصابتكِ بالشّيخوخة المبكرة.

ما لا تعرفينه انّ دماغكِ يحتوي على مراكز عدّة تتحكّم بوظائف جسمكِ وحاسّة السّمع مرتبطةٌ بالذّاكرة، وبالتّالي يشير فقدانها أو ضعفها إلى مرض الالزهايمر.

 

في هذه الحالة، يُنصح بتناول حوالي 300 ميلليغرام يومياً من الماغنيزيوم لحماية حاسّة السّمع.

 

- ضعف أو فقدان حاسّة الشمّ

 

من المعروف انّ حاسّة الشمّ ترتبط ببعض الأعصاب الدقيقة في جسمكِ، وفقدانها أو ضعفها قد يكون دلالةً مبكرةً على إصابتكِ بمرض الباركنسون.

 

في هذه الحالة، عليكِ استشارة الطّبيب إذا شعرتِ بأنّ حاسّة الشمّ لديكِ في خطر، كما يُنصح بأن تكثري من تناول السبانخ والبروكولي، لأنّها تحتوي على موادٍ تساعد في علاج الأعصاب المرتبطة بحاسّة الشمّ ومرض الباركنسون.

 

- احمرار العيون

 

ربّما تظنّين انّ احمرار عينيكِ مشكلةٌ جماليةٌ فقط ولكنّها ليست كذلك أبداً؛ إذ انّها قد تدلّ أيضاً على تشنّج المفاصل والتهابها.

 

في هذه الحالة، يُنصح بمعالجة التهاب المفاصل سريعاً لأنّ ذلك يقيكِ من الأوجاع الشديدة مستقبلاً، فلا تتردّدي في زيارة الطّبيب وشرح حالتكِ أمامه، فيتمكّن من تشخيص حقيقة ما تعانين منه.

 

ربّما اكتشفتِ في السّطور السّابقة بعض أعراض الشّيخوخة المبكرة والتي لم تظنّي يوماً انّها خطرةٌ إلى هذا الحدّ.

 

اقرأوا المزيد عن مرحلة الشيخوخة على هذه الروابط:

 

تناولوا هذه الأطعمة للابتعاد عن الشيخوخة

الشيخوخة المبكرة مرض يجب التغلب عليه

وداعاً لعلامات الشيخوخة مع تقنية نفرتيتي التجميلية!

‪ما رأيك ؟