4 فيتامينات مهمّة جداً موجودة في التفاح... استفيدوا منها!

4 فيتامينات مهمّة جداً موجودة في التفاح... استفيدوا منها!

التفاح هو من أنواع الفواكه الأكثر شعبية والتي تحبّها الأكثرية، وهو متوفّر بأنواع وألوان عديدة، وإلى جانب طعمه اللذيذ والمنعش، يتميّز التفاح بتركيبته الغذائية الغنية التي تجعله من الأنواع الغذائية المفيدة لصحة الجسم، فما هي التركيبة الغذائية لهذه الفاكهة، وما أبرز الفيتامينات التي تحتويها؟

الفيتامينات الموجودة في التفاح

يحتوي التفاح على أنواع متعددة من الفيتامينات المفيدة للصحة، هذه أبرزها:

الفيتامين C: من المعروف أن هذا النوع من الفيتامينات يُعتبر من مضادات الأكسدة القوية التي تساهم في التخلص من تأثيرات الجذور الحرة في الجسم، وبالتالي يساعد في تأخير علامات الشيخوخة، ويقلل من الإجهاد الناجم عن الإجهاد التأكسدي. كما أن هذا الفيتامين من شأنه أيضاً أن يعزز عمل جهاز المناعة، وبالتالي يساعد في حماية الجسم من الالتهابات وانواع العدوى المختلفة، وايضاً يساهم الفيتامين سي في تعزيز امتصاص الحديد من المصادر الغذائية وبالتالي يساهم في الوقاية من الاصابة بفقر الدم.

عائلة الفيتامين ب: ومن هذه الفيتامينات نذكر: B1 وB6 وB2 التي تُعتبر مهمة للحفاظ على صحة الدم والخلايا الحمراء وعلى صحة الجهاز العصبي كما أنها مفيدة للصحة بشكل عام.

الفيتامين E: وهو من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد الجسم في الحماية من الأمراض ومن العدوى ومن تأثيرات الجذور الحرة وبالتالي يحافظ على أنسجة الجسم وأعضائه الحيوية ويقيها من التلف. ومن جهة أخرى يساهم هذا الفيتامين في تحسين صحة الدم وإنتاج الخلايا الحمراء والتخفيف من تجلط الدم.

الفيتامين A: الذي يساهم في التخفيف من احتمالات الاصابة بسرطان الثدي وعنق الرحم، كما أنه يساعد في تعزيز صحة الكبد، ويعزز من نمو الرضع والأطفال. 

فوائد أخرى للتفاح

يحتوي التفاح على كمية كبيرة أيضاً من الألياف الغذائية التي تساهم في التخفيف من مشاكل الجهاز الهضمي ومن خطر الامساك، وتساعد في تنقية الجسم من السموم التي يمكن أن تنتج عن تراكم بقايا الطعام فيه. وأيضاً يحتوي التفاح على كميات من البوتاسيوم المهم لصحة القلب والكلى، ويساهم أيضاً في الوقاية من أمراض المخ لا سيما ألزهايمر، كما أنه يخفف من احتمال الاصابة بالامراض السرطانية المختلفة والحفاظ على صحة اللثة والفم والعظام.

المزيد حول فوائد التفاح في ما يلي:

كيف يساعد التفاح الأخضر على فقدان الوزن؟

هل التفاح ينحف؟ اكتشفوا الجواب معنا

التفاح الأحمر فعال لإنقاص الوزن وإليكم الطريقة!





 

‪ما رأيك ؟
من انوثة