6 عوامل تؤدي الى تغيّر لون الاسنان ... تعرّفوا عليها من صحتي!

6 عوامل تؤدي الى تغيّر لون الاسنان... تعرّفوا عليها!

اسباب تغير لون الاسنان

الأسنان البيضاء هي من الأمور التي نسعى الى الحفاظ عليها بطرق ووسائل مختلفة، حيث أن هناك الكثير من العوامل التي تؤدي الى تغيّر لون الأسنان، مع الإشارة الى أن هذا التبدّل لا يتعلّق بإصفرارها فقط، حيث أنه من الممكن أن تصبح بنية أو سوداء أو حتى رمادية، نتيجة تراكم البقع التي تظهر فوق سطح المينا بفعل الكثير من المصادر الخارجية الضارّة. فما هي الاسباب التي تسبب تغيّر لون الاسنان؟ الجواب تابعوه مفصلّاً في هذا الموضوع التالي من موقع صحتي.

 

بعض المواد الغذائية غير المناسبة

 

هناك الكثير من أنواع المواد الغذائية والمشروبات مثل التفاح والبطاطس والمشروبات الباردة والشاي والقهوة والكحول التي قد تساهم في تلوّن وتصبّغ الأسنان، وذلك لأن أيّ تغيّر في درجة الحموضة في الفم يؤدي إلى تلطيخ الأسنان بشكل مباشر.

 

إهمال نظافة الفم

 

إن الرعاية السليمة والدائمة هي وسيلة ضرورية لمنع تلوّن الأسنان، لذلك فإن عدم الإنتظام على تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط الطبي بشكل صحيح، يؤدي إلى ترسب الجير، ما يسبب تغيّر لون الأسنان، كما أن تراكم جزيئات الطعام على سطح الأسنان يسبب إصفرارها وتسوسها.

 

الإستعمال الزائد للفلورايد

 

إحذروا الاستخدام المفرط لمعجون الأسنان الغني بمادة الفلورايد، وذلك لأن كميات الفلور تتمثل في ظهور بقع بيضاء سميكة، يليها تحوّل الأسنان الى اللون البني ثم تسوسها.

 

بعض أنواع الأدوية

 

بعض أنواع الأدوية قد تكون من الأسباب الرئيسية لتلوّن الأسنان، لا سيما بعض مضادات الهيستامين والمضادات الحيوية والأدوية الخاصة بعلاج ارتفاع ضغط الدم التي قد تسبب مع الوقت تصبّغ الأسنان.

 

التقدّم بالعمر

 

الشيخوخة هي عامل مهم يساهم في تغيّر لون الأسنان، حيث أنه ومع التقدّم بالعمر تتآكل المينا ما يهدد صحّة الأسنان وسلامتها.

 

الإفراط في التدخين

 

يزيد التدخين من إحتمال ظهور البقع على الأسنان وبالتالي تغيّر لونها وذلك بسبب مادّة التبغ المضرّة التي تؤدي الى تلوّث الفم والأسنان.

 

إليكم المزيد من صحتي عن صحّة الفم:

4 عادات تفاديها لحماية أسنانك!

احصلوا على ابتسامة هوليوودية من دون تقويم

كيف تتم عملية تجميل اللثة؟


‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا