4 قواعد أساسية للعناية باليدين!

4 قواعد أساسية للعناية باليدين!

العناية باليدين من الأمور الجمالية المهمة التي تشدّد عليها المرأة والتي تحرص على التركيز عليها في أكثر من إطار. وإنطلاقاً من هنا، نعرّفك من خلال مقال صحتي لهذا اليوم على أفضل طرق العناية باليدين للحصول على أظافر جميلة، وبشرة ناعمة ويدين ناصعتيّ البياض. إليك بضع نصائح للعناية الصحيحة باليدين طوال الوقت. 

 

الحفاظ على النظافة 

 

الخطوة الأولى في إطار العناية باليدين تكمن في الحفاظ على نظافتهما بشتى الطرق، من خلال غسلهما فوراً بعد تناول الطعام لحمايتهما من البكتيريا والجراثيم، بالإضافة إلى الحرص على تنظيف الأظافر من بعض رواسب الطعام التي يمكن أن تتسرّب إلى داخلها فيبدو مظهرها بشعاً. 

 

تقشير اليدين 

 

تضمن لك خطوة تقشيراليدين الحصول على بشرة ناعمة ونظيفة من العمق، لتتخلصي من الجلد الميت، كما أن التقشير يساعدك على التمتّع بيدين ناصعتيّ البياض. وهناك وصفات طبيعية عديدة يمكن أن تساعدك في هذا الإطار، ومنها وصفة الزيت والسكر، حيث تقومين بمزج ملعقة من السكر مع ملعقة من زيت الزيتون ودهن اليدين حوالى دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر. 

 

الترطيب أمر ضروري للعناية باليدين

 

من المهم في إطار آخر أن تحافظي على ترطيب اليدين لحمايتهما من الجفاف، وبالتالي محاربة الشيخوخة المبكرة التي قد تظهر من خلال الخطوط الرفيعة. والطريقة الفعالة تعتمد على استعمال كريمات الترطيب المناسبة لنوع بشرتك والغنية بزبدة الشيا على غرار كريم الترطيب من Ducray Ictyane Hand Cream. فيمكنك تمرير هذا الكريم أكثر من مرتين في اليوم بفضل غناه بمكونات تحمي من الحرارة وتعمل على استعادة البشرة التالفة، مع الامتصاص السريع لسطح البشرة ومساعدكِ على علاج جفاف بشرة اليدين وتشققها.

 

تبييض اليدين

 

يعتبر التبييض من الخطوات الواجب اتباعها على صعيد العناية باليدين، وهنا لا بد من اللجوء الى الوصفات الطبيعية المساعدة على تحقيق هذا الأمر، ومنها وصفة الليمون التي ترتكز على وضع القليل من عصير الليمون على اليدين مباشرة، ثم فركهما ببعضهما البعض، وتركها إلى أن تجفّ، قبل غسلها بالماء الفاتر.

 

لتكتشفي أفضل انواع كريمات الترطيب التي تضمن النضارة والنعومة لسطح البشرة من خلال المستحضر الذي اخترناه لك وغيره من المستحضرات، إضغطي هنا.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للعناية بجمال اليدين:

 

هذا ما يجب ان تعرفيه عن عملية تجميل اليدين

لماذا يجب غسل اليدين بشكل متكرر؟

4 خلطات مذهلة وفعالة لتبييض اليدين


‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟