تخلّصي من جروح الوجه بطريقة نهائية مع جراحة تجميل الندوب!

تخلّصي من جروح الوجه بطريقة نهائية مع جراحة تجميل الندوب!

إن التعرّض لمختلف أنواع الحوادث مثل الحروق أو الجروح العميقة هو أمر قد يصيبنا جميعاً، علماً أن هذه الجروح قد تترك بعض الندوب الأزلية في البشرة، والتي تكون مزعجة جداً لا سيما في حال تواجدها في أماكن ظاهرة وفاضحة مثل الوجه. وبعد فشل كل المحاولات من مراهم وتقنيات الليزر في إستعادة جمال الوجه، تبقى الجراحة التجميلية الحلّ الامثل في هذه الحالة، ولتفاصيل كاملة عن هذه التقنية التجميلية، تابعي معنا السطور التالية المفصلّة من موقع صحتي.

 

ما هي جراحة تجميل جروح الوجه وكيف تتم وماذا يحدث بعدها؟

 

تهدف عملية علاج ندوب الوجه الى التخلّص من أي آثار جروح تكون حادّة وعميقة ومتغلغلة في نسيج الجلد، وهي تحدّ بالتالي من حركة العضلات وتسبب مشاكل وظيفية محرجة. وإن خطوات جراحة تجميل جروح الوجه تكون كالتالي:

 

- التخدير: إمّا الموضعي أو التخدير الكلي، وذلك وفق حالة المريض وحالته الصحية واستعداده لتقبل إجراء العملية في حالة يقظته.

 

- الشق الجراحي: وفي هذه المرحلة يتمّ إزالة طبقات الخلايا التالفة والتخلص منها، بهدف تفعيل نمو طبقة جديدة سليمة من الجلد، علماً أنه وفي بعض الحالات قد يتطلب الأمر إستخدام بعض أنسجة الجلد من أجزاء أخرى من الجسم كرقعة للتخلص من الندوب.

 

- إغلاق الجرح: بعد الإنتهاء من العملية يتم وضع ضمادة لفترة ما على الجرح، علماً أنه وخلال فترة التعافي يجب تجنّب أشعة الشمس، مع ضرورة الإلتزام بتناول الأدوية المحددة وتطبيق الكريمات الموضعية وفق تعليمات الطبيب المختّص.

 

هل من مخاطر لهذه العملية؟

لا تخلو جراحة تجميل جروح الوجه من بعض المضاعفات الجانبية المحتملة، ومن أبرزها:

- النزيف والإصابة بالجلطات

- التعرّض لخطر فقدان الإحساس في منطقة إجراء العملية

- الإحساس بألم حاد في مكان الجرح

- ملاحظة تورم وإحمرار الجلد في مكان الجراحة

 

إليكِ المزيد من صحتي عن جراحة تجميل ندوب الوجه:

للتخلّص من الندوب بشكل نهائي... الجراحة التجميلية لن تخيّب ظنكم!

الندوب الجلدّية ليست أزلية ... تعرّفي على الحلّ من صحتي!

هل تعانين من ندوب الوجه؟ هذه الطرق الحديثة ستساعدك في استعادة جمالك

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟