تعرّفي على تقنية المايكروبليدينج لحواجب جميلة وطبيعية

تعرّفي على تقنية المايكروبليدينج لحواجب جميلة وطبيعية

تقدّم صالونات التجميل العديد من التقنيات الخاصة بترتيب شكل الحاجبين وتكثيفهما وتحسين مظهرهما، من التنظيف والتحديد، إلى الوشم أي التاتو وغير ذلك من الطرق التي تُستخدم للحصول على حاجبين جميلين ومتناسقين. وقد استطاعت تقنية المايكروبليدينج Microblading الحديثة أن تحقق انتشاراً واسعاً بين النساء للنتائج الرائعة التي تمنحها، وفي ما يلي نلقي نظرة على هذه التقنية.


ما هي تقنية المايكروبليدينج؟

هي تقنية وشم شبه دائمة للحواجب، تتميّز بقدرتها على إعطاء شكل طبيعي للحاجبين وفي الوقت نفسه تعرضهما وتكثيفهما للحصول على حاجبين ممتلئين متناسقين وجبين جميل، مع الحفاظ على المظهر الطبيعي لهما.

خطوات تطبيق المايكروبليدينج

في البداية، من المهم التوجّه إلى مركز متخصص معروف بمصداقيته وتخصصه وكفاءته، وهناك تلتقي المرأة بالشخص المتخصص الذي سيقوم بتطبيق تقنية المايكروبليدينج على حاجبيها، ويتفقان معاً على اللون الأنسب للون بشرتها واللون الأصلي لحاجبيها، كما وعلى الشكل النهائي الذي تريده المرأة والذي يليق بشكل وجهها وجبينها، من ناحية الطول والعرض والكثافة.

الخطوة الثانية تكون في تخدير منطقة الحاجبين والبدء بالعمل عليهما. يقوم المتخصص باستعمال القلم الخاص بالمايكروبليدينج ورسم حاجبي المرأة شعرة تلو الشعرة للوصول إلى الشكل النهائي. وتستغرق هذه العملية من 30 إلى 40 دقيقة عادة.

هذه التقنية لا تسبب الأوجاع للمرأة خلال تطبيقها بفضل التخدير الموضعي الذي تخضع له، كما أنها لن تشعر بالألم بعد الانتهاء لأن الأداة المستعملة للقيام بالوشم لا تدخل عميقاً داخل البشرة وبالتالي لا تسبب جروحاً عميقة ومؤلمة.


ما بعد المايكروبليدينج

تدوم نتائج المايكروبليدينج من سنة إلى ثلاث سنوات وذلك بحسب نوع البشرة، فهو يتلاشى من البشرة الدهنية أسرع من البشرة العادية أو الجافة.
بعد الإنتهاء، يضع المتخصص الكريم المضاد للبكتيريا والالتهابات على الحاجبين، ويوصي المرأة بضرورة حماية المنطقة من التلوّث ومن أي نوع من العدوى. كما أنها يجب أن لا تعرّض حاجبيها للماء لفترة زمنية يحددها المتخصص.

من الضروري أن تعرف المرأة أهمية حماية حاجبيها من أشعة الشمس بعد الخضوع إلى المايكروبليدينج ، لأن أشعة الشمس تساهم في اختفاء الوشم وفقدانه، واستخدام الكريم الواقي من الشمس يطيل من عمر الوشم.

ومن ناحية أخرى، يُطلب من المرأة التي ترغب بالخضوع إلى المايكروبليدينج بعدم استخدام المستحضرات التي تحتوي على ريتينول قبل العملية باسبوع وبعدها بثلاثين يوماً، وذلك لأن هذه المادة أيضاً من شأنها أن تسبب اختفاء الوشم بسرعة.

المزيد حول الحواجب في ما يلي:

أكثر من 7 طرق تخلّصكِ من تجاعيد بين الحاجبين!

كيف تساعدك تقنية المايكروبليدينغ على تحسين شكل حاجبيك؟

تنبهي الى هذه العادات الخاطئة التي يمكن ان تمنع نمو شعر حواجبك!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا