زراعة الشعر الطبيعي أو الصناعي؟ اكتشفوا الفرق واختاروا!

زراعة الشعر الطبيعي أو الصناعي؟ اكتشفوا الفرق واختاروا!

بعد تجربة جميع الحلول من أدوية حديثة  ومستحضرات الشعر والزيوت المختلفة، يلجأ الاشخاص الذين يعانون من الصلع إلى جرّاح التجميل  ليساعدهم على إعادة الشعر ، وتتوفر طرق متعددة لزراعة وإعادة تشكيل الشعر أهمها زرع الشعر الطبيعي والصناعي.  فما هي مميزات كلّ منهما؟ وما هي الطريقة الأفضل؟.

 

زرع الشعر الطبيعي

 

يتم استئصال الشعر من المنطقة الخلفية للرأس أو من الجانبين وإعادة زرعه في المقدمة وأعلى الرأس. وتستغرق زراعة الشعر ثلاثة إلى أربع ساعات، ويبدأ الشعر بالنمو بعد عدة أشهر. كما تتم تحت التخدير الموضعي مع استعمال منوم، وقد يكون هناك شعور بألم بسيط جدا ويمكن استعمال المسكنات البسيطة للسيطرة عليه. ويجب تجنب الأعمال اليدوية التي تتطلب الانحناء ورفع الأشياء الثقيلة لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

 

زرع الشعرالصناعي

 

هذا الشعر المغروس هو مصنع في الخارج، ويتم زرعه من خلال جهاز مخصص لهذه الطريقة. ويمكن زراعة أي كمية من الشعر في جلسة واحدة وإعادك تكرار الزراعة. أما التخدير، فيكون موضعي فقط مع مهدئ بسيط اذا لزم الامر. يمكن الشعور بآلام بسيطة سريعا ما تزول.

الفرق يبرز في إمكانية العودة إلى الحياة الطبيعية بعد دقائق قليلة من زراعة الشعر الصناعي فقط. لا يغسل الشعر إلا بعد مرور ٣ أيام، ويمكن استعمال السشوار والصبغات. فأي طريقة تختارون؟.

‪ما رأيك ؟
من انوثة