كيف تتخلصون من ترهلات الجلد بعد عملية التكميم؟

كيف تتخلصون من ترهلات الجلد بعد عملية التكميم؟

لا شك أن الأشخاص الذين يخضعون إلى عمليات تكميم المعدة يرغبون بالحصول على جسم رشيق ومشدود والتخلص من الترهلات التي يمكن أن تتسبب بها هذه العملية. فما هي الطرق التي يمكن اتباعها للوصول إلى هذا الهدف؟


عملية التكميم

هي من أكثر الإجراءات الجراحية الهادفة إلى إنقاص الوزن انتشاراً اليوم. تقوم على تقليل قدرة المعدة على استيعاب كميات الطعام، والشعور بالشبع عند تناول كمية قليلة من الأطعمة تساوي تقريباً ثلث الكمية الطبيعية التي يمكن للشخص أن يتناولها في الوجبة الواحدة.

صحيح أن هذا النوع من العلاجات للسمنة يمنح نتائج سريعة وجيدة، إلا أن فقدان الوزن بشكل سريع وخسارة العشرات من الكيلوغرامات هي عوامل تؤدي إلى ترهّل الجلد في الأمكنة التي فقد الجسم الدهون منها مثل البطن، المؤخرة، الصدر، وحتى في الوجه والرقبة والذقن في بعض الأحيان. فكيف يمكن التخلص من هذه الترهلات؟

طرق علاج الترهلات بعد التكميم

هناك العديد من الطرق والتقنيات التي يتم استخدامها لشد الجسم بعد عملية التكميم، وهذه أهمها:

شد الجسم بالليزر: يتم استخدام العديد من الآلات التي تعمل بواسطة أشعة الليزر وتساعد في التخلص من الترهلات من الجسم، والناحية الإيجابية لهذه التقنية هي أنها لا تحتاج إلى أي نوع من التخدير، ولا تسبب الأوجاع ويمكن القيام بها في عيادة الطبيب المتخصص.

الموجات فوق الصوتية: أو   High-Intensity Focused Urtlasoundوهي عبارة عن تقنية غير جراحية تسمى الفيزر، يتم استخدامها بشكل رئيسي للتخلص من ترهلات الفخذين والبطن، كما أنها تحفّز الجسم على انتاج كميات كبيرة من الكولاجين وتساعد الجلد في التخلص من الترهلات.

حقن الميزوثيرابي: أو Mesotherapy، وتقوم هذه التقنية على استخدام حقن تحتوي في تركيبتها على أنواع من الفيتامينات وبعص الأنزيمات والمعادن والمواد الكيميائية التي تساعد على شد الترهلات والتخلص منها إضافة إلى علاج السيلوليت وتحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة.

موجات الراديو الترددية: أو Fractional Radio Frequency وهي تعمل على شد الجسم وتساعد في التخلص من الترهلات دون الحاجة إلى الجراحة أو التسبب بألم، ويتم ذلك عن طريق استخدام نوع من الأجهزة التي  ترسل موجات الطاقة الترددية بكثافة عالية إلى نسيج الجلد وهي تصل إلى الطبقات العميقة، حيث تعمل على تحفيز إنتاج ونمو ألياف الكولاجين وشد البشرة بأمان والحصول على النتيجة المرجوة.

الجراحة: كما أن بعض الأشخاص يخضعون إلى الجراحة التجميلية للتخلص من هذه الترهلات، وذلك عن طريق التخلص من الجلد الزائد، وعلاج البشرة بعد ذلك وتحفيزها على إنتاج الكولاجين لتبدو مشدودة من جديد.


المزيد حول العناية بالبشرة في ما يلي:

فوائد متعددة يمنحها البخار لوجهك في المنزل... إكتشفيها الآن

للتمتّع ببشرة صحيّة ونضرة... إليكِ الطريقة المثاليّة لإستخدام الفيتامين C!

تقشير البشرة يمكن أن يتم بواسطة هذه المواد البسيطة

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا