ماذا تعرفين عن عملية رفع الثدي المتدلي؟

ماذا تعرفين عن عملية رفع الثدي المتدلي؟

إن الصدر المشدود والثديين المرفوعين هما من الركائز الأساسية للرشاقة وللحصول على الجسم الممشوق. فما هي الأسباب التي تؤدي إلى ترهّل الثديين، وما هي الطرق التي يتم اللجوء إليها لرفع الثديين المتدليين؟

أسباب تدلي الثديين

الثدي هو من أعضاء الجسد التي تخضع إلى تغيّرات في الشكل مع مرور الزمن وذلك عند غالبية النساء. ففي داخل الثدي تتواجد في الأصل أربطة Ligaments أو ألياف داعمة تساهم في مقاومة الثدي للجاذبية وتمنحه الشكل المنتصب. لكن ومع مرور السنوات وتقدم المرأة في السن، تترهّل هذه الألياف الداعمة وتصبح خاضعة لقوة الجاذبية، مما يجعل وزن الثدي أثقل ويرخي بوزنه على الجلد الذي يغطيه، فيتمدد هذا الجلد ويصبح الثدي مترهلاً. وبنتيجة ذلك يبدو الثدي هابطاً وينخفض موقع الهالة والحلمة.

ومن ناحية أخرى، وبسبب التمدد السريع الذي يخضع له جلد الثدي خلال الحمل، يحصل تمزق في ألياف الكولاجين فيه وذلك يظهر على شكل علامات التمدد Stretch marks. وذلك يحدث بسبب التغيّرات الهرمونية التي يخضع لها الجسم خلال الحمل والتي تمنح المرونة لأنسجة البطن والثديين وتسمح لها بالتمدد واتخاذ الشكل الجديد في هذه المرحلة.

بعد الولادة وفي مرحلة الرضاعة الطبيعية يخضع الجسم والثديين إلى تغيرات هرمونية إضافية كما ويخضع الثديان إلى وزن الحليب الزائد، وتحت هذه الضغوطات يتمدد جلد الثدي الذي يبدو مترهلاً ومتدلياً. فما هي الحلول؟  

عملية رفع الثدي

إن عملية رفع الثدي هي عبارة عن جراحة تجميلية تهدف إلى تغيير شكل الثديين ليبدوان أكثر شباباً ويمنحا الجسم شكلاً أكثر رشاقة. خلال هذه العملية تتم إزالة الجلد والأنسجة الزائدة والتي تجعل الثدي يبدو متدلياً، وبالتالي إعادة تشكيل الثديين ليستعيدا الشكل الدائري، كما وتساعد هذه الجراحة على رفع الثديين إلى الأعلى.

والجدير بالذكر أن جراحة رفع الثدي قد تترافق أيضاً مع التكبير من خلال زرع حشوات السيليكون، كما ويمكن تصغير الثدي إذا كان حجمه كبيراً جداً وغير متناسق مع شكل الجسد ككل.

العمر المناسب للخضوع إلى هذه العملية هو في أي وقت بعد اكتمال نمو الثديين، ومن المفضل أن تقوم المرأة بذلك بعد الانتهاء من الحمل والرضاعة حتى تستطيع أن تحافظ على النتائج التي تحصل عليها بفضل هذه الجراحة لأطول فترة ممكنة.

اقرؤوا حول مضاعفات جراحات التجميل في ما يلي:

لن تصدّقي ما يمكن لعمليات التجميل أن تتركه من آثار نفسية!

 

 

‪ما رأيك ؟