أنت حامل وتتبعين حمية غذائية؟ إطلعي على هذه النصائح!

أنت حامل وتتبعين حمية غذائية؟ إطلعي على هذه النصائح!

نتيجة الإفراط في تناول المأكولات من دون انتباه، ونظراً للشهية الكبيرة التي تطغى على بعض النساء الحوامل، فإنهن يعانين من الوزن الزائد لذا يسعين الى اتباع رجيم معين لخسارة هذه الكيلوغرامات الإضافية. وفي هذا الموضوع من صحتي، يمكنك الإطلاع على مجموعة نصائح للحامل قبل اتباع اي حمية غذائية. 

 

ما هي النصائح المهمة للحامل قبل اتباع حمية؟

 

- في البداية، وقبل كل شيء، عليك أن تكوني أكثر حذراً حيال الحميات التي ترغبين باتباعها خلال الحمل، وفي هذا الإطار، لا بد من أن تستشيري طبيبك المختص، وأن تراجعي اختصاصية التغذية التي تصف لك الحمية المناسبة تبعاً لحالتك في الحمل، والمرحلة التي بلغتها في هذه الفترة. 

 

- أيضاً من بين النصائح التي يجب أن تتنبهي اليها قبل اتباع حمية غذائية خلال الحمل هي تلك التي تفيد بضرورة تناول كميات كبيرة من الماء خلال الحمل، ففي بعض الأحيان يكون الجوع الذي تشعرين به خفيفاً، ويمكن لكوب من الماء ان يخفف منه. 

 

- تفادي كل ما هو محلى بشكل صناعي، واستعيضي عنه ببعض الحلى الطبيعي، على غرار الفواكه أو العسل الطبيعي، فهذه الأطعمة تجعلك تشعرين بالشبع، على خلال الحلويات المصنعة التي سرعان ما تجعلك تشعرين بالجوع. 

 

- في حال كنت ترغبين بتناول القهوة أو المشروبات الساخنة من شاي أو يانسون او زنجبيل، فمن المفضل أن لا تضيفي اليها السكر، وبالتالي فهي تساعدك على التخفيف من احتمال اكتساب الوزن الزائد، ما يحميك أيضاً من الإضطرار الى اتباع حمية غذائية معيّنة. 

 

- بالإضافة الى كل ذلك، عليك أن تكوني اكثر حرصاً على الإلتزام بكمية الطعام التي وصفها لك الطبيب المتابع لحملك، وفي هذا الإطار، لا تسعي الى تناول الاطعمة الإضافية قبل استشارته أيضاً، ما يساعد على التخفيف من ارتفاع وزنك ويقيك من الحميات الغذائية. 

 

مزيد من المعلومات حول الحمية الغذائية إليك هذه الروابط:

 

تعرفوا على الحمية النباتية التي تقلل نسبة السكر في الدم!

إحذري هذه الوصفات للرجيم... مخاطرها كثيرة على صحتك!

3 نصائح بسيطة لمواجهة سكري الحمل... إكتشفيها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة