إرشادات مهمة عند اختيار فرشاة الأسنان لطفلكِ!

إرشادات مهمة عند اختيار فرشاة الأسنان لطفلكِ!

قد يكون اختيار فرشاة أسنان لطفلك أمراً شاقاً عندما يكون هناك الكثير من الخيارات. تختلف فراشي أسنان الأطفال من حيث الحجم والشكل حسب الحاجة والقدرة، ما يتغير مع نموهم. يمكن أن يساعدك اتباع بعض الإرشادات البسيطة في اختيار فرشاة أسنان تنظف أسنان طفلك بشكل فعّال وتشجعه على اتباع عادات جيدة للعناية بالأسنان.

 

طريقة اختيار فرشاة الاسنان للطفل

الشعيرات

تأتي الشعيرات بجميع الأشكال والأحجام، لكن معظم أطباء الأسنان يعتقدون أن الشعيرات الناعمة والمستديرة هي الأفضل لتنظيف الاسنان. وذلك لأن الشعيرات الناعمة تنظف الأسنان بشكل فعال دون التسبب بأضرار في لثة الاطفال الحساسة. من هنا، وعندما تختارين فرشاة أسنانٍ لطفلكِ، احرصي على اختيار تلك التي تتميّز بشعيراتٍ ناعمة.

 

الحجم

يجب أن يكون حجم رأس فرشاة الأسنان مناسباً لفم طفلك ومريح وأن يكون صغيراً بما يكفي لتنظيف جميع البقع التي يصعب الوصول إليها. يجب أن يتلاءم رأس فرشاة الأسنان بشكل مريح بين الأضراس الخلفية وخده. كما انه من المهم ان تختاري فرشاة أسنان مصممة خصيصاً لفئة طفلكِ العمرية.

 

مقبض فرشاة أسنان طفلكِ

هناك مقابض مستقيمة ومقابض منحنية ومقابض بزاوية وحتى مقابض تهتز، ولكن المقبض الأكثر فاعلية لا يعتمد على الشكل بل على الراحة. عند اختيار فرشاة أسنان جديدة لطفلك، عليك التأكد من أن المقبض كبير بما يكفي ومريح بما يكفي ليحمله وينظف أسنانه لمدة دقيقتين. إذا كان المقبض بحجم خاطئ، فقد لا يكون من السهل عليه تنظيف أسنانه شكل فعال. ابحثي عن فرشاة أسنان ذات مقبض مطاطي حتى يسهل على طفلك الإمساك بها.

 

متى يتم استبدال فرشاة أسنان طفلكِ؟

تواجه فراشي الأسنان مشكلتين مختلفتين يمكن أن تقصر حياتها. أولاً، يؤدي الاستخدام إلى إضعاف الشعيرات وإعاقة فعاليتها بمرور الوقت. تبدأ الشعيرات المهترئة في فقدان شكلها وتصبح بالية بشكل واضح. يجب عليكِ استبدال فرشاة أسنان طفلكِ عندما يبدأ الرأس في فقدان شكله وتصبح شعيرات الفرشاة مهترئة، وعادة ما يستغرق الاستخدام حوالي ثلاثة أشهر.

 

لقراءة المزيد حول صحة الطفل إضغطوا على الروابط التالية:

لمَ قد يُصاب الأطفال بنقص الكالسيوم؟

ما هي العلاقة التي تجمع بين التدخين السلبي والشخير عند الاطفال؟

5 نصائح غذائية أساسية للاطفال المصابين بالربو... لا تهمليها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة