إليكم أهم الطرق الفعّالة لمراقبة ما يشاهده الأطفال على يوتيوب!

إليكم أبرز الطرق الفعّالة لمراقبة ما يشاهده الأطفال على يوتيوب!

يجذب موقع يوتيوب الأطفال بسبب وفرة الفيديوهات التي يتمّ تحميلها عليه. ولكن، تماماً كما محرّكات البحث المعروفة كغوغل وياهو وغيرها، فإن يوتيوب قد يحمل محتوياتٍ خطيرة وعنيفة يمكن أن تؤثر سلباً على نفسية وسلوكيات الطفل. من هنا، لا بدّ من مراقبة ما يشاهده الأطفال على يوتيوب وذلك وفقاً للنصائح التي سوف يزوّدكم بها موقع صحتي.

 

مراقبة الاطفال على يوتيوب

تطبيق يوتيوب Kids

يعتبر تطبيق يوتيوب Kids المخصص للأطفال من أهم الوسائل لمراقبة الأطفال على يوتيوب. فبمجرّد تنزيل هذا التطبيق، يتمكن الأهل من تصفية المقاطع والفيديوهات التي يرغبون في أن يشاهدها أطفالهم كما تسمح آخر التحديثات للوالدين بتشغيل إعداد جديد يتضمن المحتوى المعتمد فقط، فالإصدار المحدث يزيل توصيات الفيديوهات Suggested videos.

سجل المشاهدة في يوتيوب History

إن سجل المشاهدة او الـHistory  في يوتيوب يسمح للأهل بمراقبة الأطفال على يوتيوب. أي أنه يسمح للأهل بإكتشاف أنواع الفيديوهات التي شاهدها الأطفال وبالتالي حجبها عنهم بحال كانت تضرّ بصحتهم النفسية أو لا تناسب عمرهم.

التوعية

إن توعية الأطفال على مخاطر الفيديوهات العنيفة وغير اللائقة المنتشرة على موقع يوتيوب، هو أساسي لتجنب تأثرهم بها سلباً. من هنا، ومهما كان عمر الطل، يجب أن يخصص الأهل وقتاً لطفلهم ولتوعيته على مخاطر مشاهدة هذه الفيديوهات التي لا تناسب عمرهم وعن ضرورة إبلاغهم بها ليتمكنوا من حجبها عنهم.

مشاهدة الفيديوهات تحت نظركم

إن الطريقة التي يمكن أن يعتمدها بعض الأهل لمراقبة الأطفال على يوتيوب يمكن ان تشمل عدم تركهم لوحدهم في الغرفة أثناء استخدام يوتيوب. فيمكن للأهل إعتبار هذا الوقت مخصصاً لأطفالهم والبقاء إلى جانبهم أثناء المشاهدة، لا بل اختيار الفيديوهات سوياً للاستمتاع بها. من هنا، وبحال مرّ فيديو يحتوي على ألفاظ سيئة أو مشاهد إباحية وعنيفة، يمكن السيطرة عليها على الفور وحجبها عن نظر الطفل.

 

لقراءة المزيد عن تربية الأطفال إضغطوا على الرابط التالية: 

إذا كان طفلكِ دائم المشاغبة في المدرسة... لا تفوتي هذا الموضوع من صحتي!

تعرفي على ابرز طرق التربية الحديثة للاطفال

٥ قواعد لا غنى عنها في تربية الأطفال

 

 

 

‪ما رأيك ؟