إليكم الطّرق الأسرع لعلاج مغص الأطفال!

إليكم الطّرق الأسرع لعلاج مغص الأطفال!

عادةً ما يُصاب الأطفال الرّضع بالمغص وخصوصاً حديثي الولادة، وهي حالةٌ من الألم الشّديد يشعر بها الطّفل منذ الأسبوع الأوّل من ولادته حتّى الشّهر الرابع تقريباً.

أمام هذه الحالة التي قد تعجز الأمّ عن التّعامل معها في بعض الأحيان، نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي العلاج الأسرع للمغص الذي يُصيب الأطفال.

 

اليانسون

 

يُعد اليانسون من أهمّ الأعشاب المُستخدمة لعلاج المغص عند الأطفال، حيث يُعتبر من أشهر الوصفات لتهدئة المغص.

ومن المعروف عن اليانسون أيضاً أنّه يُعالج المغص عموماً وليس عند الأطفال فقط، كما يُساعد في طرد الغازات ويُهدّئ الأعصاب ويتميّز بفوائد عدّة ومتنوّعة.

 

بذور الشمر

 

يُنصح بوضع ملعقةٍ كبيرةٍ من حبوب الشمر في كوبٍ كبيرٍ من الماء الدافئ، وترك المزيج منقوعاً لمدّة ربع ساعة ثمّ تصفيته.

ويُعطى الطّفل في حال شعوره بالمغص ملعقةً صغيرةً من المزيج، كما يُمكن أن تتناول الأم كوباً من المزيج مع تكرار هذه العمليّة 3 مرات يومياً للتخلّص من المغص.

 

البابونج

 

يتمّ وضع ربع ملعقة كبيرة من البابونج المجفّف مع كوبٍ من الماء في وعاءٍ على نارٍ هادئة، وترك المزيج حتى يغلي ثمّ رفعه عن النّار، وتركه منقوعاً لمدّة 10 دقائق ثمّ تصفيته وتركه ليبرد.

بعد ذلك، يُعطى الطفل نصف ملعقة صغيرة من المزيج، مع تكرار هذه العمليّة 3 مرّات يومياً.

 

زيت النعناع

 

يُمكن مزج نقطتين من زيت النعناع مع ملعقةٍ كبيرةٍ من زيت الزيتون، ثمّ وضع المزيج على بطن الطّفل مع التدليك برويّة بحركاتٍ دائريّة.

يُنصح بتكرار هذه العمليّة 3 مرات يومياً، ويُمكن استخدامه بطريقة أخرى من خلال وضع نصف ملعقة كبيرة من ورق النعناع في كوبٍ كبيرٍ من الماء المغلي، وتركه منقوعاً لمدّة 10 دقائق ثمّ تصفيته وتناوله، وتكرار هذه العملية 3 مرات يومياً.

 

يُحذّر عادةً من استخدام العلاجات الشّهيرة بعلاج مغص الأطفال، ويُنصَح بالتحلّي بالصبر حتى انقضاء فترة الأربعة أشهر الأولى وذهاب مشكلة المغص من تلقاء نفسها، إلا أنّ هذه الوصفات المذكورة مُتعارف عليها ويُمكن استشارة الطّبيب بشأنها للتخفيف من المغص عند الرضع.

 

إليكم المزيد من صحتي عن صحّة الرضيع:


ما هي التشنّجات عند الرضيع؟ وما مدى خطورتها؟

لماذا قد ينام الطّفل وفمه مفتوح؟

ما هي التمارين الرياضية المُناسبة للطفل الرضيع؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة