إليكِ أعراض غريبة للحمل المبكر لا أحد يخبرك عنها!

إليكِ أعراض غريبة للحمل المبكر لا أحد يخبرك عنها!

الكلّ يعلم جيّداً علامات الحمل الشائعة مثل غياب الدورة الشهرية، تورّم الثديين، الخمول وغيرها إلّا أن بعض الحوامل يعانين أيضًا من مجموعةٍ كاملةٍ من الأعراض مختلفة تماماً عن تلك  المتعارف عليها.  لذلك وللإطلاع عليها لا بدّ أن تتابعي قراءة السطور القادمة.

 

اعراض غريبة تشير الى الحمل

 

الحرقة

 

الهرمونات تغيّر الكثير من الأمور في الجسم أثناء الحمل وهذا يشمل العضلة بين المعدة والمريء التي تصبح مسترخيةً، ويمكن أن تتسبب في تسرب حمض المعدة إلى المريء ، مما يؤدي إلى حرقة المعدة.

 

نصيحة: تناولي وجبات أصغر وأكثر تواتراً وإمتنعي أيضاً عن الأطعمة الغنية بالدهون والمقالي هذا بالإضافة إلى انه عليك تجنب المشروبات الغازية، الحمضيات والأطعمة الغنية بالتوابل.

 

طعم المعدن

 

الزيادات في هرمون الاستروجين والبروجسترون خلال فترة الحمل يمكن أن يؤدي إلى تغيرات في المذاق عند العديد من النساء الحوامل.وهناك حالة تسمى dysegusia يمكن ان تصيب بعض النساء الحوامل تجعلهن يعتقدن أنهن يتناولن المعدن. ستشعرين وكأنك تقضمين بصوت عالي بعض القطع المعدنية القديمة مع طعامك.

 

نصيحة: تخلصي من النكهة المعدنية عن طريق مضغ الملح. حاولي أيضا شرب السوائل الباردة أو تناول الأطعمة الغنية بالتوابل.

 

دورة شهرية مزيفة

 

تلاحظ بعض النساء الحوامل أعراض الدورة الشهرية ولكن ليس في الوقت المحدّد لها.  يمكن أن يحدث النزيف الطفيف عندما تعلق البويضة الملقحة ببطانة الرحم هذا هو المعروف باسم نزيف زرع والذي يحدث بعد أسبوعين من الحمل.

 

يمكن أيضاً أن يحدث النزيف بسبب الحمل خارج الرحم أو علامة على حدوث الإجهاض. تأكدي من الحصول على مساعدة طبية فورًا إذا كان النزيف كثيفاً ومصحوبًا بتشنّجات شديدة أو ألم في الظهر.

 

الإمساك

 

قد تشعرين بالانتفاخ، وكأنك تريدين تمرير الغازات أو التبرّز ولكن دون جدوى  ذلك لأن التغيرات الهرمونية في الحمل يمكن أن تؤدي إلى الإمساك. كما ان الجهاز الهضمي يبطئ أثناء الحمل وهذا ما يعطي المواد الغذائية ما يكفي من الوقت الإضافي للإنتقال إلى مجرى الدم والوصول إلى طفلك الصغير.

 

نصيحة: أضيفي المزيد من الألياف إلى نظامك الغذائي، واشربي الكثير من السوائل ومارسي الرياضة بانتظام.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

 

هل تشعرين بتعب نفسي خلال الحمل؟ إذاً هذا الموضوع يهمك!

هذا ما يجب أن تعرفه الحامل في الشهر الأول

متى يجب أن تقلقي من الافرازات خلال الحمل؟

 

 

‪ما رأيك ؟