إليكِ الطرق الأكثر أماناً لإزالة الشعر أثناء الحمل!

إليكِ الطرق الأكثر أماناً لإزالة الشعر أثناء الحمل!

إن هرمونات الحمل تجعل الشعر ينمو بشكل أكثر كثافة أحيانًا في أماكن غير مرغوب فيها، من هنا تبحث الحامل عن أساليب آمنة لإزالة الشعر الزائد من تلك المناطق لتعزيز الشعور بالنظافة الانتعاش طيلة هذه الفترة.  لذلك وللتعرف على أفضل طرق لإزالة الشعر أثناء الحمل لا بدّ أن تتابعي قراءة السطور القادمة.

 

ازالة الشعر اثناء الحمل

 

الخيط

 

بالنسبة لإزالة الشعيرات الصغيرة، مثل تلك التي تنمو بين الحواجب أو حولها، على الذقن أو فوق الفم، لن تحتاج أكثر من تقنية إستخدام الخيط. فهذه الطريقة تعتبر من الأفضل لتلك المناطق المزعجة وخصوصاً للشعيرات الصغيرة ذلك لأنها دقيقة وآمنة أي انها لا تحتوي على مواد كيميائية ممكن أن تمتصها البشرة وتنتقل إلى الجنين.

 

الحلاقة بالشفرة

 

لإزالة الشعر غير المرغوب فيه في مناطق كبيرة في الجسم ، قومي باستخدام الشفرة للحلاقة حسب الحاجة ولا تصدّقي أبداً أن هذه الطريقة تتسبب بجعل الشعرة قاسية وحادّة فهي تساعدك على تنظيف بشرتك تماماً من الشعر من خلال تمريرها على سطحها طبعاً بعد ترطيبها بكريمات الحلاقة الخاصة أو بالماء والصابون.  كما انه من المهم ألّا تتشارك المرأة الحامل الشفرة مع زوجها او أيّ شخص آخر منعاً لانتقال العدوى البكتيرية إلى جسمها.

 

الشمع والسكر

 

إن استخدام الشمع والسكر من الطرق الفعّالة والآمنة جداً لإزالة الشعر أثناء الحمل إلّأ انه لا ينبغي أبداً أن تستخدم على الدوالي، الشامات أو البثور، الحلمتين أو حتى على البشرة المتهيجة أو المتشققة.

 

عندما ينمو بطنك قد تعانين من صعوبة كبيرة في تفحّص ساقيك بشكل طبيعي لذلك لا تترددي في طلب المساعدة من إحدى قريباتك أو صديقاتك. وقبل أن تفكّري في إزالة خط البيكيني بالشمع، قومي باختبار الشمع على منطقة صغيرة من جلدك لمعرفة ما إذا كان يتفاعل بشكل مختلف مع بشرتك أثناء الحمل. كما انه من المهم أن تنتظري قليلاً حتى يبرد كلّ من السكر أو الشمع قبل تطبيقها مباشرةً على بشرتك منعاً لأيّ حروق وتهيّجات في البشرة.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

 

هل تشعرين بتعب نفسي خلال الحمل؟ إذاً هذا الموضوع يهمك!

هذا ما يجب أن تعرفه الحامل في الشهر الأول

متى يجب أن تقلقي من الافرازات خلال الحمل؟

 

‪ما رأيك ؟