اتبعي هذه الاجراءات الوقائية لمنع حدوث الولادة المبكرة!

اتبعي هذه الاجراءات الوقائية لمنع حدوث الولادة المبكرة!

ماريا رعد
الوقاية من الولادة في الشهر السابع

مع قرب حلول الشهر السابع من الحمل، تبدأ المرأة تشعر بالقلق والخوف حيال الولادة المبكرة واثارها الجانبية عليها وعلى مولودها. فثمة أسباب ممكن أن تلعب دوراً في حدوث الحمل المبكر، لكن في المقابل أجراءات وقائية عدة ممكن أن تتبعها المرأة لعدم التعرض للولادة في الشهر السابع. تعرفوا على الاسباب والطرق الوقائية التي تحمي من الولادة المبكرة في هذا الموضوع من موقع صحتي.


ما هي أسباب الولادة المبكرة؟

- ضعف نمو الجنين: عند اصابة الجنين ببعض الامراض أو اضطرابات النمو، ممكن أن تحدث الولادة المبكرة.

- انفصال المشيمة: للمشيمة وظيفة مهمة جداً، فهي تعمل على نقل الاكسيجين والغذاء الذي يحتاجه الجنين من المرأة لكي ينمو بشكل سليم، لكن ممكن أن تتعرض المرأة الى انفصال المشيمة المبكر عن الرحم الأمر الذي يسبب مضاعفات صحية خطيرة، فيلجأ الطبيب في هذه الحالة لاجراء عملية قيصرية طارئة.

- تعرض الام لصدمة أو حالة نفسية سيئة.

- اصابة المرأة ببعض الامراض الصحية كمرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

- التعرض لاجهاض متكرر سابقاً.


ما هي الطرق الوقائية للولادة في الشهر السابع؟

ثمة أمور على المرأة القيام بها أو تجنبها لمنع حدوث الولادة في الشهر السابع وهي تندرج على الشكل التالي: 

- زيارة الطبيب: على المرأة الالتزام بمواعيدها الشهرية لدى الطبيب وذلك للتأكد من صحتها وصحة الجنين واتخاذ الاحتياطات اللازمة لعدم التعرض لولادة مبكرة. كما ومن الضروري عند ملاحظة أي نوع من الأعراض الغريبة أن تلجأ لطبيبها لاجراء الفحوصات اللازمة.

- اتباع نظام غذائي صحي: على المرأة في فترة الحمل، أن تنتبه لأنواع المأكولات التي تقوم بتناولها، وغالباً ما يُنصح باتباع نظام غذائي متوازن غني بالفيتيمينات والسوائل وذلك لتأمين الغذاء الكامل للطفل.

- الامتناع عن الأدوية دون استشارة طبيب: من الضروري استشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من الأدوية أثناء فترة الحمل، فبعض الادوية ممكن أن تسبب مضاعفات وتشوهات للجنين.

- تجنب الارهاق: ان التعب المفرط والارهاق ممكن أن يعرض الأم للولادة في الشهر السابع، لذا عليها الالتزام بالراحة والاسترخاء خاصةً في آخر أشهر الحمل.


لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.

لقراءة المزيد عن الحمل اضغطوا على الروابط التالية:

 
 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟